لليوم الثاني.. استمرار حملة الكشف على «فيروس سي» بدمياط

آخر تحديث: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 7:37 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

تفقد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة في دمياط ، سير العمل بوحدة طب الأسرة بقرى الرحامنة وأبو جريدة والحوارني، دائرة مركز فارسكور، وكذلك الوحدات الصحية بقرى البستان والعدلية، في ثاني أيام المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" خلال الفحص الشامل وعلاج الحالات الإيجابية على نفقة الدولة.

وأكد "الخطيب"، أن الإقبال حتى الآن جيد، حيث تم فحص نحو 4700 مواطنًا في اليوم الأول، فحصًا شاملًا، ولم يتم إعداد إحصائية نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، مرجحًا أنها تتراوح بين 4% و5%، خلال اليوم الأول للمبادرة، مشيرًا إلى أن معدل التردد على كل المراكز المخصصة للمسح كان كبيرًا للغاية.

وأضاف «الخطيب»، أن كل وزارات الدولة تشارك في هذه المبادرة بما تملك كل وزارة من إمكانيات تخص المبادرة، مثل التعليم والتضامن الاجتماعي، والداخلية.

من جهتها قالت الدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط، إن هذه الحملة تستهدف أكثر من 800 ألف مواطن بالمحافظة من عمر 18 عامًا فأكثر للقضاء على فيروس "سي"، من خلال إجراء المسح الشامل بالمجان، وكذلك توقيع الكشف على الأمراض غير السارية "السمنة والسكر والضغط".

وأعلنت «عوض»، استعداد المحافظة والجهات المعنية كافة لحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية الحملة، مؤكدة استعداد مديرية الصحة بدمياط من خلال تجهيز 90 وحدة صحية ومستشفى ومشاركة 321 فريقًا طبيًا بالحملة، بالإضافة إلى 4 نقاط متنقلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved