انتظام الدراسة بجميع الصفوف في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بمدارس المنيا

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

أعلن حمدي مصطفى، وكيل تعليم المنيا، انتظام جميع الطلاب بالمدارس، اليوم الاثنين، مع استمرار الجولات التفقدية.

كما تفقد الدكتور محمد السيد عروج مدير عام الإدارة العامة لقطاع الكتب بالوزارة، ويرافقه الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وهاني يسري مدير مكتب وكيل الوزارة، عدة مدارس بإدارة المنيا التعليمية لمتابعة استعدادات بداية العام الدراسي وانتظام سير العملية التعليمية.

وشملت الجولة مدارس "الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، الحديثة بنات للتعليم الأساسي، المنيا الرسمية للغات".

وأكد الدكتور محمد السيد عروج مدير عام الإدارة العامة لقطاع الكتب بالوزارة، أن الجولات تأتي انطلاقا من توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة المديريات في أول أيام الدراسة؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالمدارس، حيث بدأ اليوم الدراسي بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني، كما تضمن كلمة عن ذكرى حرب أكتوبر، كما تضمنت أول حصة دراسية عن معركة العبور في حرب أكتوبر، وتعريف الطلاب بالرموز والنماذج المشرفة من أبناء قواتنا المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

واطمأن مدير عام الإدارة العامة لقطاع الكتب بالوزارة على تطبيق الكتاب الدوري رقم 36، بشأن الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وتهيئة المناخ الآمن، والتأكد من انتظام طلاب الصف الأول من كل مرحلة تعليمية في اليوم الأول.

وأشار عروج، إلى ضرورة الالتزام بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والالتزام بكل القرارات واللوائح المنظمة للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية، والعمل على تذليل المعوقات التي تعوق حسن سير وانتظام العملية التعليمية أولًا بأول، مضيفا أنه تم خلال الجولة الاطمئنان على نظافة المدارس، وتحقيق الانضباط والانتظام، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية، والتأكد من توزيع الكتب المدرسية على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كما تم التأكد من توافر الخامات اللازمة لتدريبات الطلاب والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، بإقامة الأنشطة المختلفة داخل المدرسة، وتفعيل مجموعات الدعم بالمدارس وتسجيل الغياب الإلكتروني، وتوعية الطلاب بأهمية الحضور للمدرسة ومدى الاستفادة التي تعود عليهم للحصول على تعليم جيد والوصول إلى تحقيق أمانيهم.

ومن جانبه، هنأ الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية التلاميذ والمعلمين بمناسبة العام الدراسي الجديد، وطالبهم بالاجتهاد والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول، مُشيراً إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، لما يتضمنه من تقييم عن طريق درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك الانتظام وتفعيل الأنشطة المختلفة.

وأكد هاني يسري مدير مكتب وكيل الوزارة، أن مديرية التربية والتعليم لن تدخر أي جهد لتوفير وسائل وسبل الراحة والدعم للطلاب داخل جميع المدارس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved