الرئيس السيسي: حذرت في 2011 من تفكيك روابط الدولة المصرية

آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 6:40 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ملفيّ السياسة الخارجية والسياسية الأمنية الداخلية يمثلان وجه مصر.

جاء ذلك خلال جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، وذلك في إطار مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

وأضاف: «الناس اللي قعدت معايا في 2011، قلتلهم روابط الدولة المصرية اتفكت.. الواقع قال إن الدولة بمؤسساتها عبارة عن أحزمة بتحكم الحماية والأمن للدولة بدءا من مؤسسة الرئاسة للدستور للمؤسسات البرلمانية للوزارات المختلفة».

وتابع: «كل مؤسسة يتم استهدافها يبقى إنت بتفك حالة في الدولة.. أنا مش بتكلم عن شخص ولا رئيس ولا نظام لكن حالة دولة.. لما تستهدف مؤسسة الرئاسة يبقى إنت شيلت الرأس اللي بتسيطر على مفاصل الدولة.. ثم استهدفت جناح من مؤسسة الأمن القومي وهي وزارة الداخلية، ورحت عملت وقيعة بين الداخلية والجيش، وقالوا الجيش ساب الداخلية وورطها (في 2011)».

واستطرد: «رحت بعد كده على البرلمان.. بغض النظر إن كانت الانتخابات مزورة ولا مش مزورة.. أنا بتكلم عن مؤسسة إنت فكيتها بغض النظر عن العوار اللي فيها».

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved