محامي متهمي واقعة سحر مؤمن زكريا: التربي وأسرته أنكروا فبركة الفيديو.. والنيابة تتهمهم بالنصب

آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 3:51 م بتوقيت القاهرة

نهاد القادوم

 قال معتز السويفي محامي المتهمين فبركة أعمال السحر للاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، إن المتهمين أنكروا في تحقيقات النيابة العامة اختلاق الواقعة وأكدوا أنهم عثروا على أعمال السحر في المقابر.

وأضاف المحامي في تصريح لـ "الشروق"، أن الأمن ألقى القبض على المتهم الخامس نجل التربي، وستباشر نيابة الخليفة التحقيق معه بعد قليل.

وأوضح المحامي صلة القرابة بين المتهمين في القضية، مشيرا إلى أنهم 6 أشخاص وهم التُربي، وزوجته، ونجل عمه، ونجل خالته، بالإضافة إلى ابنه المتهم الخامس.

وأشار السويفي إلى أن المتهم السادس هو صاحب الاستوديو الذى قام بطبع صور مؤمن المستخدمة فى الواقعة، وسبق أن أخلي سبيله على ذمة القضية.

وذكر المحامي أن نيابة الخليفة وجهت للمتهمين 3 تهم، هى النصب والابتزاز ونشر أخبار كاذبة، قبل أن تحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأضاف أن قاضي المعارضات بمحكمة جنح الخليفة، قرر اليوم تجديد حبس 4 متهمين في الواقعة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك قبل بدء التحقيق مع المتهم الخامس.

- بيان الداخلية يوضح فبركة الفيديو

وحسمت وزارة الداخلية الجدل في واقعة العثور على أعمال سحر تخص مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق بمدافن خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبد الغني، وتبين أن الواقعة مُفبركة ووراء ارتكابها عامل مدافن بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة.


واعترف المتهمون عقب القبض عليهم باختلاق الواقعة لتحقيق أرباح مادية من ارتفاع نسب المشاهدة على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.


وأقر حارس المدفن بأنه في إطار علمهم بتعرض اللاعب مؤمن زكريا لوعكة صحية، قاموا بإحضار صورة له وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذلك عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغنى لإلصاق الواقعة به لكونهما شخصيات رياضية مشهورة.


وأضاف المتهمون في اعترافاتهم أنهم ادعوا عثورهم على أعمال السحر حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وقاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً، ثم تسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved