محافظ مطروح يناقش خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني بالتعاون مع القومي للاتصالات

آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 4:33 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق:

استعرض اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكذلك تحديد آليات التنسيق بين الجانبين لتنظيم ورش عمل وندوات بمشاركة الجمعيات الأهلية والجامعات خلال شهر سبتمبر القادم.

ويستهدف التعاون أكبر عدد من الفئات بالمجتمع للتوعية بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعريف بمبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية، وأيضًا المحافظ الإلكترونية والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول، وأيضًا التكنولوجيا المتطورة والامن السيبراني.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور مهندس محمد عزت الحماحمي كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومدير إدارة الاتصالات الحكومي، حيث أكد محافظ مطروح، الحرص على تقديم كل سُبل الدعم اللازمة لإطلاق المبادرة.

وأعرب المحافظ، عن اعتزازه باختيار محافظة مطروح لتنفيذ تلك الحملة، مؤكدة أنه سيتم إتاحة كل الإمكانيات المطلوبة للتنفيذ؛ للمساهمة في تحقيق الأهداف الرامية من إطلاق هذه الندوات لتعزيز الوعي بالخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار الرؤية التنموية نحو التحول الرقمي ضمن أهداف مصر للتنمية المستدامة.

وأشار محافظ مطروح إلى أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من جميع فئات المجتمع في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وأهمية دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA في التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved