جهاز شئون البيئة: تحرير 138 محضر حرق قش أرز بالشرقية

آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

قال الدكتور مجدي الحصري، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، إن غرفة العمليات الفرعية التابعة لوزارة البيئة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة والحماية المدنية بمحافظة الشرقية، شنت حملات لمعاينة وفتح 83 موقعا لتجميع قش الأرز مطابقا للاشتراطات بمراكز ومدن الشرقية.

وأوضح الحصري، في بيان اليوم، أن فريق عمل غرفة عمليات جهاز شئون البيئة حرر 138 محضرا لمزارعين قاموا بحرق مخلفات زراعية، حيث تم تحرير 45 محضرا بمركز أبو حماد، و53 محضرا بمركز بلبيس، و15 محضرا بمركز بكفر صقر، و12 محضرا بمركز أولاد صقر، و13 محضرا بمركز الحسينية.

وأشار رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية، إلى أن المحاضر تم تحريريها طبقا لنص المادة رقم 20 من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 بحظر الحرق المكشوف للمخلفات، وذلك لما ينتج عنه من انبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخالفات.

كما أشار إلى نص المادة رقم 70 من القانون المذكور التي تنص على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخالف أحكام المادة 20 من هذا القانون".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved