بمشاركة 100 من الطلائع.. تواصل معسكر الطلائع لتنمية النشء بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 11:29 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

واصلت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات معسكر الطلائع بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة 100 طليع وطليعة من محافظات مصر المختلفة، وذلك في إطار تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه جرى تنظيم المعسكر بهدف تنمية مهارات الطلائع الفنية والثقافية، وبناء وصقل شخصياتهم لإعداد كوادر قادرين على مواكبة التطور التي تهدف إليه الدولة في المرحلة المقبلة، إضافة إلى بناء شخصية النشء من خلال إقامة أنشطة وورش عمل، والتوعية بالأمن السيبراني، وأهداف التنمية المستدامة.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم الأربعاء، أن المعسكر يتضمن العديد من البرامج الترويحية والثقافية، وإقامة حفلات السمر والأنشطة الترفيهية، وزيارة العديد من المزارات السياحية، منها زيارة محمية رأس محمد وغيرها من المقاصد السياحية بجنوب سيناء.

وأكد أنه جارٍ تنفيذ عدة فعاليات متنوعة تنفيذًا لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ومنها دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال بمركز التنمية الشبابية بمدينة طور سيناء، بمشاركة 40 شاب وفتاة، لافتًا إلى أن الدورة تناولت أهم الأساسيات لرائد الأعمال، وكيفية إدارة المشروعات، بهدف فتح سوق العمل للشباب، وآليات عرض منتجاتهم، والإقبال على العمل الحر.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تحقيق مجتمع أكثر وعيًا وتقدمًا، كما تسعى لتحقيق رؤية الدولة في تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved