المفتي: الوقوف ضد مخطط تهويد القدس مسؤولية العالمين الإسلامي والمسيحي

آخر تحديث: الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

خالد موسي

أكد مفتي الجمهورية شوقي علام، أن المسؤولية كبيرة على العالمين الإسلامي والمسيحي، للوقوف ضد مخطط تهويد القدس، مضيفًا أن "اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن العربي من مسلمين ومسيحيين تعتبر حائط صد ضد مخططات الفوضى".

جاء ذلك، خلال استقباله، المطران الدكتور منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي والدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر ظهر اليوم الاثنين بدار الإفتاء المصرية.

وأوضح مفتي الجمهورية، خلال اللقاء، أن الإسلام استطاع أن ينشئ حضارةً عظيمةً استوعبت بداخلها كل الثقافات والأديان، وكان من نتاجها أن عاش المسلمون وغير المسلمين في مجتمع آمن ومستقر يقوم على المشاركة والتسامح والتعايش والمواطنة.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن الإسلام وضع نموذجا حضاريا كفل فيه للجميع مسلمين وغير مسلمين حرية الاعتقاد وممارسة شعائرهم الدينية والمساواة والعدل، مشددا أن الجميع في الدولة سواسية أمام القانون سواء في الحقوق والواجبات وهي أعلى قيمة للمواطنة الصحيحة التي على إثرها تُبنى الأوطان

وقالالمفتي، "ندعم الحوار العادل والمتكافئ، والذي يحترم الخصوصيات"، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية منفتحة على قضايا العالم وتتفاعل معها.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، عن شكره وتقديره، لمجهودات المفتي الداعمة لقضية القدس، وترسيخه لمبادئ المواطنة والحوار ومواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب، بحسب قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved