الشرطة الروسية تفتش مقر قناة التتار التلفزيونية في القرم

آخر تحديث: الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 9:45 م بتوقيت القاهرة

سيمفيروبول - الفرنسية

قامت الشرطة الروسية، الاثنين، بتفتيش مقر قناة التتار التلفزيونية في شبه جزيرة القرم التي اوقفت بثها في إبريل بعد ضغوط لأشهر مارستها السلطات، وكذلك منزل أحد العاملين فيها بحسب ما قالت مساعدة مدير القناة، التي تعمل أيضا لحساب وكالة "فرانس برس".

وقالت ليليا بوجوروفا، "اليوم في الساعة 5,30 اتى نحو 20 مسلحا من أجهزة الأمن الروسية إلى منزلي واخذوا كل الوثائق وأجهزة الكمبيوتر والهواتف"، مضيفة أنه لم يسمح لمحاميها بحضور عملية التفتيش.

وأفاد مصور وكالة "فرانس برس"، بأن عملية تفتيش تمت أيضا في مقر قناة "أي تي أر" في سيمفيروبول العاصمة الإدارية للقرم.

وأضافت "بوجوروفا"، أن عمليات التفتيش هذه واخرى تمت في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في مارس 2014، وفي موسكو لدى عاملين في قناة "أي تي أر"، وأقاربهم، وهي مرتبطة بتحقيق بتهمة "التطرف" فتح بحق صاحب القناة التي علقت سلطات القرم ترخيصها في إبريل.

وتتهم سلطات القرم القناة بـ"تعمد تأجيج مشاعر إنعدام الثقة حيال السلطات الروسية في صفوف التتار في القرم"، الأقلية المسلمة المعارضة لعملية الضم.

ومالك "أي تي أر"، لينور اسلياموف، المقيم في أوكرانيا، هو أحد أبرز المحرضين على عملية وقف نقل البضائع الأوكرانية برا إلى القرم التي بدأها في سبتمبر ناشطون مؤيدون للتتار والقوميين الأوكرانيين.

وقال الزعيم التاريخي للتتار مصطفى جميليف، لوكالة "فرانس برس"، "أولا أنهم (المسؤولون الموالون لروسيا في القرم) يقولون إن الحصار لا يؤثر عليهم وأن أوكرانيا وحدها تعاني.. والآن ترون الغضب والهستيريا"، منتقدًا "أساليب ستالينية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved