7 مكاتب استشارية تقدم عروضها لانشاء مدينة دمياط للآثاث

آخر تحديث: الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

دمياط - حلمي ياسين

بعد إشارة الرئيس السيسي في خطابة أمس..
تقدمت 7 مكاتب استشارية بعروض لمناقصة إنشاء مدينة الأثاث بدمياط، وناقش الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، على مدي 7 ساعات متواصلة هذه العروض في اجتماع له مع اللجنة الفنية، المشكلة بالاشتراك مع مركز تحديث الصناعة، بحضور المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والفريق المعاون.

جاء ذلك لدراسة وتقييم العروض الفنية المقدمة من المكاتب الاستشارية، طبقا للمناقصة العامة رقم 49 لسنة 2015 لانشاء مدينة دمياط للأثاث بدمياط والتي تقام على مساحة 331 فدان، حيث قدم 7 من كبار المكاتب الاستشارية العروض الفنية الخاصة بالمشروع.

واستمعت اللجنة إلى عرض من كل مكتب على حده، والذين قاموا بعرض السيرة الذاتية لكل شركة، والخبرات الفنية للقطاع الصناعي والمشروعات المماثلة وإدارة المشروعات بجانب مراجعة المخطط العام لمشروع مدينة دمياط للاثاث، والتكاليف والموازنات المطلوبة والدراسة السوقية ونموذج الاستثمار بالمدينة والخطة الزمنية للتنفيذ.

كما ناقش المحافظ وأعضاء اللجنة الفنية، هذه المكاتب في كافة الإجراءات الخاصة بالعروض المقدمة، وتصورهم للمخطط العام للمدينة، وكافة التفاصيل التي تساعد في عملية التقييم، علما بأنه كان قد سبق أن تم عقد جلسة استفسارات منذ أسبوعين لمناقشة كافة الموضوعات الخاصة بالمناقصة العامة التي أعلن عنها.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إن "المشروع الجديد يضم عدة مناطق صناعية متنوعة داخل إطار المخطط التفصيلي لتقسيم المدينة إلى 58 فدانًا لإنشاء 2443 ورشة صناعية صغيرة ومتوسطة، ومنطقة للصناعات المكملة على مساحة 5 أفدنة، وأخرى للصناعات البتروكيماوية على مساحة 15 فدانًا لتصنيع منتجات صديقة للبيئة".

بالإضافة إلى تخصيص مساحة 40 فدانًا لمشروعات البنية الأساسية، ومناطق تسويقية كبرى تضم واحدة من أكبر المعارض التسويقية للأثاث، على طول واجهتى المدينة إلى جانب مستشفى لجراحة الأطراف.

وتابع المحافظ أن "المدينة الجديدة ستوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة لأبناء المحافظة التى يمثل إنتاجها 70% من حجم صادرات الأثاث على مستوى الجمهورية".

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث عن مدينة دمياط للأثاث، في خطابه أمس الأحد، ضاربا المثل بها في توجه الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أنه سلك الطريق الصعب في إنشاء المدينة، حيث ستقوم الدولة بانشائها.

موضحا أنه كان من الممكن أن ينتظر من شباب دمياط أن يطلبوا دعمه لإنشاء مشروع صغير في مجال صناعة الأثاث، ولكننا قلنا سنعكس الموضوع، وننشأ له مدينة أثاث، ونضع فيها 2000 مقر مناسب، بدراسات علمية جيدة، ونحضر له المعدات المطلوبة بعد دراسة تجارب الآخرين لأحداث نقلة عظيمة في الصناعة، ويقوم لجنة واحدة بشراء هذه المعدات، بدلا من أن يقوم كل شاب باحضار هذه المعدات، وعندنا تجارب علمتنا كيف نبني، من بينها تجربة الألف مصنع، التي نبنى فيها من 15 عامًا، ونحن نختار الطريق الصعب جدًا وليس السهل، وأنا اختاره لتحقيق نتيجة جيدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved