هيئة قناة السويس ترسل قافلة إغاثة لرأس غارب لمساعدة متضرري السيول

آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

الإسماعيلية أ ش أ

أرسلت هيئة قناة السويس، الأربعاء، لمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر قافلة إغاثة من مركز الإغاثة العاجلة التابع للهيئة، لتقديم المساعدات الضرورية والإعانات اللازمة لمنكوبي السيول في المدينة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، في بيان صحفي، إن القافلة اشتملت على مواد للإغاثة الطبية والدوائية والغذائية وخيم للإيواء للمساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين من كارثة السيول.

كما تضمنت القافلة تسع سيارات نقل متنوعة محملة بالمواد الإغاثية العاجلة التي تتوافق مع احتياجات المتضررين من السيول في الوقت الراهن، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف تم تجهيزهما بأطقم طبية من أطباء وممرضين تابعين لمستشفى هيئة قناة السويس وإمدادهما بالمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

ووفرت القافلة ألف كرتونة تحتوي على عدد من السلع الغذائية لإعانة المتضررين على تدبير غذائهم اليومي، بالإضافة لتوفير مياه الشرب النظيفة.

وأضاف "مميش"، أن الهيئة أمدت القافلة بألف بطانية وخيم لإيواء المتضررين، بالإضافة لبعض المستلزمات الدراسية والألعاب للتخفيف عن الأطفال المنكوبين، مشيرا إلى مشاركة فريق كشافة هيئة قناة السويس في القافلة لمساعدة المتضررين.

يُذكر أن مركز الإغاثة العاجلة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، والذي تم افتتاحه مؤخرا، يشارك في عمليات الإغاثة بالحوادث الطارئة ومساعدة متضرري الكوارث من خلال ما يمتلكه من إمكانيات وموارد بشرية وفنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved