مدير عام الشؤون التنفيذية بالغربية يتابع مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا

آخر تحديث: الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 5:53 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل:

أجرى الدكتور السيد العراقي مدير عام الشؤون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية لمدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة غياث الدين الرسمية للغات بإدارة غرب طنطا خلال الفترة الصباحية، ومدرستي كفر أبو داود الابتدائية، وكفر أبو داود الإعدادية خلال الفترة المسائية.

وفي بداية المتابعة، توجه العراقي، لمدرسة غياث الدين الرسمية للغات لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، ومتابعة شرح المناهج المختلفة، ومناقشة بعض الطلاب في الفصول.

كما تفقد قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، وشاهد نشاطا عن الخضروات وأهميتها وتابع إجراء الامتحانات الشهرية لشهر أكتوبر، واطمأن على سير الامتحانات وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب والطالبات أثناء الامتحانات.

وشدد مدير عام الشؤون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام، على الإشراف اليومي وتوزيعه على الأدوار والفناء ودورات المياه، وتوزيع الحصص الاحتياطي بما يضمن حسن سير العملية التعليمية داخل جميع الفصول.

ثم توجه لمتابعة مدرسة كفر أبو داود الإعدادية، حيث تفقد فصول المدرسة، واطمأن على سير العمل وانتظام الدراسة وانتظام الامتحانات الشهرية في الفترة المسائية، موجها بضرورة الاهتمام بنظافة المدرسة والفصول الدراسية ودورات المياه.

وشدد على عدم استخدام العقاب البدني للطلاب، والتأكيد على الاشراف اليومي وتوزيعه على الأدوار والفناء ودورات المياه، وتوزيع الحصص الاحتياطي بما يضمن حسن سير العملية التعليمية داخل جميع الفصول.

واختتم "العراقي"، جولة المتابعة، اليوم، في مدرسة كفر أبو داود الابتدائية، وتابع حضور العاملين بهذه المدارس للاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية بها، وعلى نسب حضور وغياب الطلاب، كما تابع إجراء الامتحانات الشهرية لشهر أكتوبر واطمأن على سير الامتحانات وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب والطالبات أثناء الامتحانات.

كما اطمأن على التغذية المدرسية، وأكد على لجنة التغذية بالمدرسة بالتأكد من تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري للتغذية للتأكد من صلاحيتها عند استلامها من المورد يوميا.

وأثناء المتابعة، قدم الشكر إاى لمعلمة إيمان شوقي معلمة اللغة العربية لتميزها وكذلك الشكر لمحمد حامد أبو عرب، مدير المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة، وانضباط وحسن سير العملية التعليمية بها.

وأكد مدير عام الشئون التنفيذية، أثناء المتابعة لهذه المدارس على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (٤٢) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غيـاب طـلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطـار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليـوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

وشدد على الإعلان بمكـان ظـاهر بالمدرسـة، عـن نـص المادة العاشرة مـن القرار الوزاري رقـم (۲۳۷) لسنة ٢٠٠٤ "لا يسمح للطالـب المقيـد الـذي لـم يحقق نسبة حضور لا تقـل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved