شكاوى فى المحافظات من «انقطاع الكهرباء» أكثر من مرة فى اليوم الواحد

آخر تحديث: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 7:52 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ هدى الساعاتى وأميرة محمدين ومحمد نصار وخميس البرعى ومصطفى الملاح:
زيادة الطلب على محلات بيع مولدات الكهرباء... ومطالبة بتخفيض فترات الانقطاع وتثبيتها
فرح: إطفاء أعمدة الإنارة يثير مخاوف الفتيات من السرقة والتحرش

تزايدت شكاوى المواطنين من انقطاع الكهرباء وزيادة فترة تخفيف الأحمال لأكثر من ساعتين، أو تكرار الانقطاع عدة مرات خلال اليوم الواحد.

وفيما يلي تغطية الشروق لمجموعة من المحافظات

• الإسماعيلية

تقول شهيرة عبدالله من الإسماعيلية، إن خطة تخفيف الأحمال استمرت طوال الصيف وتفهمنا خطة الحكومة لتوفير الكهرباء، متسائلة عن أسباب زيادة مدة الانقطاع لأكثر من ساعتين وتكرارها فى الوقت الذى بدأت فيه حرارة الجو تنخفض.

وأضافت هند حسن أن مواعيد الانقطاع لم تعد محددة بتوقيت معين حتى يتخذ المواطنون الاحتياطات اللازمة، وهذا يؤثر على الأنشطة المنزلية ويتسبب فى توقف المصاعد.

وطالب محمد عبدالباقى من سكان منطقة فايد بعدم قطع التيار عدة مرات فى اليوم الواحد، خاصة أنه يستمر لأكثر من ساعتين، مشيرا إلى أن ضواحى المراكز تعانى من الانقطاع لفترات طويلة تزيد عن المدينة، وتتكرر لنحو 4 مرات.

خالد محمود، تاجر، أكد أن فترات انقطاع الكهرباء تزايدت بشكل كبير ما أثر سلبا على الأنشطة التجارية وحركة البيع والشراء، لأن جميع التجار ملتزمون بمواعيد محددة لإغلاق المحال، بينما يتكرر تخفيف الأحمال مرتين وأكثر فى اليوم الواحد.

وأكد محمد إيهاب ــ طالب ــ ارتباك مواعيد الذهاب يوميا للدروس، والمذاكرة بسبب انقطاع الكهرباء، واستكملت فرح وليد أن انقطاع الكهرباء عن أعمدة الإنارة فى الشوارع يثير مخاوفهن أثناء ذهابهن للدروس من التعرض للسرقة أو التحرش.

وطالب العديد من المواطنين بتدخل أعضاء مجلس النواب لسرعة حل الأزمة وانتظام التيار الكهربائى، فيما أكد مصدر بشركة كهرباء القناة أن انقطاع التيار الكهربائى ينفذ طبقا لتعليمات تخفيف الأحمال.

• المنوفية

وفى محافظة المنوفية، أعرب البعض عن تأييدهم للقرار للوقوف بجانب الدولة فى ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة، بينما أعرب البعض الآخر عن استيائهم الشديد من زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى ساعتين.

وشهدت محلات بيع المولدات إقبالا ملحوظا من المواطنين على الشراء لاستخدامها فى فترات انقطاع الكهرباء.

وقال محمد إبراهيم شحاتة ــ موظف ــ إن الأزمة الاقتصادية الراهنة جعلت الحكومة تتخذ هذا القرار من أجل توفير العملة الصعبة، مطالبا الجميع بالصبر على الحكومة فى ظل هذه الأزمة التى لن تستمر طويلا.

وناشد محمد ماهر الجابر ــ موظف ــ بضرورة إدخال نظام الطاقة الشمسية كبديلة عن الكهرباء الحكومية بالمنازل للمساهمة فى توفير الكهرباء بشكل دائم دون انقطاع.

• البحيرة

وفى البحيرة، أوضح محمود طه ــ موظف ــ أن مصر لا تزال فى فصل الخريف، ما يعنى أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة والأهالى يستخدمون المكيفات والمراوح، ما يحدث زيادة فى الأحمال على المحولات، وطالب بتكاتف الجميع مع الدولة للخروج من تلك الأزمة مع دخول فصل الشتاء.

• الإسكندرية

وفى الإسكندرية، كشف مصدر مسئول بشركة الكهرباء أن قطع الكهرباء مرتين فى اليوم صباحا ومساء ينفذ مرتين فى الأسبوع وليس يوميا، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة مما زاد معدلات التحميل والاستهلاك، وأكد أن انقطاع الكهرباء سيقل تدريجيا مع دخول الشتاء بشكل فعلى وانخفاض درجات الحرارة.

• كفر الشيخ

وشهدت محافظة كفرالشيخ انقطاع التيار ساعتين يوميا، وطالب على محمود المواطنين بتحمل ظروف البلد.

من جانبه قال مصدر بشركة الكهرباء بكفرالشيخ لـ«الشروق» إن تعليمات رئيس الوزراء واضحة ونحن نقوم بتنفيذها، والأهالى قد علموا بالمواعيد، ولا توجد أزمات باستثناء الأعطال التى تحدث بالمحولات أحيانا بشكل طارئ.

وأكد المصدر أن محافظة كفرالشيخ لا تشهد انقطاعات فى الكهرباء لأكثر من ساعتين بأى منطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved