«باير» للكيماويات: هناك أطراف تتصل بنا لشراء قطاع منتجات الصحة الحيوانية

آخر تحديث: الأحد 2 ديسمبر 2018 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

ألمانيا - د ب أ:

قال الرئيس التنفيذي لشركة "باير" الألمانية للكيماويات، فيرنر باومان، لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه" الالمانية، فيما يتعلق بالبحث عن مشترِ محتمل لقطاع منتجات الصحة الحيوانية، إن شركته "دائما ما تجد أطرافا مهتمة بالأعمال التجارية الجذابة".

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، بأن باومان أكد أن هذه الاطراف "تتصل بنا بالفعل"، موضحا أنه رغم أن مجال الحيوانات يعتبر جذابا، إلا أن هذه التجارة "لم تعد تتماشى مع أولوياتنا".

ورفض الرئيس التنفيذي للشركة، التكهن بشأن اكتتاب عام المحتمل، قائلا إن هناك "عملية منظمة" ستبدأ من أجل إلغاء الاستثمارات.

أما عن خفض عدد الموظفين المخطط، فقال باومان إن الشركة في "موقع استراتيجي ممتاز"، إلا أن بعض مجالات العمل "لم تتوافق مؤخرا مع متطلباتنا"، موضحا أنه من بين الـ 12 ألف وظيفة التي من المخطط شطبها، سيكون هناك جزء كبير منها -ولكن ليس الأغلبية- في ألمانيا.

كانت الشركة الموجود مقرها في مدينة "ليفركوزن" الألمانية، قد أنجزت صفقة الاستحواذ على شركة البذور والكيماويات الزراعية الأمريكية مونسانتو بقيمة 63 مليار دولار في يونيو الماضي.

وأعلنت الشركة أنها اتفقت مع مجلس العمال في ألمانيا على برنامج تأمين مستقبلي، يستثني بشكل أساسي أية إقالات من جانب الشركة للعمال النقابيين حتى نهاية عام 2025.

في الوقت نفسه، تواجه إدارة "باير" ضغوطا قويا من جانب المساهمين لتحسين سعر السهم، بعد تراجعه في أعقاب حكم إحدى المحاكم الأمريكية بأحقية مزارع أمريكي في الحصول على تعويض ضخم من شركة مونسانتو؛ بسبب إصابته بالسرطان نتيجة استخدام مبيد للحشائش اسمه "راوند آب" تنتجه الشركة التي استحوذت عليها "باير".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved