كوريا الجنوبية: عقوبات سول وواشنطن وطوكيو تظهر إصرارا موحدا ضد الطموحات النووية لبيونج يانج

آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

سول (د ب أ)

وصفت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية الإعلان المتزامن لفرض عقوبات من جانب واحد ضد كوريا الشمالية، من قبل كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان بأنه إظهار للإصرار القوي والموحد للرد بشكل حازم على تطوير بيونج يانج لأسلحة نووية وصواريخ.

وفي أعقاب الإعلان بشأن العقوبات اليوم الجمعة، أصدرت الوزارة بيانا رحبت فيه بالخطوات المماثلة، من جانب واشنطن وطوكيو، مضيفة أن سول نسقت عن كثب الاستعدادات لفرض العقوبات مع الدولتين، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم

وذكرت الوزارة أنها ستواصل تنسيق الجهود مع المجتمع الدولي، عن كثب لتوفير بيئة تجبر بيونج يانج على وقف برامجها النووية والعودة إلى الحوار حول نزع السلاح النووي.

وأعلنت كوريا في وقت سابق اليوم الجمعة فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية، ردا على التهديدات الأمنية المتزايدة، والتي أبرزها إطلاق صاروخ بعيد المدى الشهر الماضي.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن سول قررت فرض عقوبات مستقلة على ثمانية أفراد وسبع مؤسسات متورطة في برامج التطوير النووي والصاروخي للنظام في بيونج يانج، وفقا لوزارة الخارجية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن من بين أولئك الذين تمت إضافتهم إلى القائمة السوداء مسؤولون في المؤسسات المالية ذات الصلة بالبرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، ومتورطون في عمليات النقل غير القانونية للسلع الكورية الشمالية الخاضعة للعقوبات من سفينة إلى أخرى.

من جانبها، حددت واشنطن ثلاثة مسؤولين إضافيين بارزين بحزب "العمال الحاكم" الكوري الشمالي، بسبب تورطهم في نشر أسلحة دمار شامل للنظام الشيوعي وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات.

كما حددت طوكيو ثلاثة هيئات جديدة وفردا واحدا، ضمن العقوبات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved