وزير الاتصالات: بدأنا تنفيذ خطة شاملة لتطوير البريد طبقا للمعايير الدولية

آخر تحديث: الأحد 3 يناير 2016 - 10:08 ص بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عواد:

رئيس البريد: تركيب 350 ماكينة صراف آلى لتيسير الحصول على الخدمات المالية.. الأسابيع القادمة
بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ خطتها الاستراتيجية الشاملة لتطوير البريد المصرى بهدف إحداث نقلة نوعية فى جميع قطاعاته للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقا للمعايير الدولية، وفقا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضى.
وأضاف أن المواطن المصرى هو محور اهتمام الدولة ومن حقه الحصول على جميع الخدمات بشكل لائق وميسر، مشيرا إلى أن معدلات الانجاز فى هذا المجال تسير وفقا للخطة الزمنية المقررة.
وأشار القاضى إلى أن عمليات التطوير التى انطلقت أوائل نوفمبر الماضى تتضمن الانتهاء من تطوير ونمذجة 11 مكتب بريد كمرحلة أولى، وذلك ضمن خطة تطوير تشمل 412 مكتب بمختلف المحافظات.
وأكد القاضى اننا التزمنا بما وعدنا به وتم افتتاح مكتبى العباسية وباب اللوق قبل انتهاء العام الماضى مشيرا إلى اننا سوف ننتهى من تطوير اجمالى الـ 412 مكتبا قبل نهاية العام الحالى ليتكمن البريد المصرى من المنافسة فى تقديم خدماته لعملائه سواء على المستوى المحلى أو الاقليمى أو الدولى.
واضاف القاضى ان مكاتب البريد الـ 9 الباقية من المرحلة الاولى سوف ننتهى منها خلال شهر ونصف من الآن مشيرا إلى انه سيتم افتتاحها فى بعض المحافظات منها الاسكندرية والجيزة.
وأضاف الصغير أن عمليات التحديث والتطوير المزمع تعميمها على جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية تتضمن توفير أنظمة تكنولوجية على أعلى مستوى لتقديم الخدمات البريدية والمالية للمواطنين بصورة مميكنة، واستخدام تكنولوجيا البصمة الالكترونية فى الحضور والانصراف للعاملين، واستخدام النداء الآلى فى استدعاء المواطنين.
وتتضمن عمليات التطوير تحديث الواجهات الخارجية لمكاتب البريد، وتوفير أماكن مكيفة لخدمة واستقبال العملاء، وتركيب أنظمة أمان وإطفاء الحريق على أعلى مستوى، والاستعانة بتقنيات حديثة لكاميرات عالية الدقة وفقا للصغير.
وتستعد الهيئة فى الوقت الحالى لميكنة صرف 1.5 مليون معاش ضمان اجتماعى بالتعاون مع وزارة التضامن لتخفيف العبء على مكاتب البريد وتقليل الزحام والقضاء نهائيا على الطوابير بما يتيح للمواطن صرف معاشه من أى مكان دون الالتزام بمكتب محدد، ويتيح للهيئة أيضا تقديم الخدمات للعملاء بسهولة ويسر، وفقا للصغير.
وأشار إلى ان الهيئة تقوم حاليا بصرف المعاشات لأكثر من 5 ملايين مواطن شهريا عبر المكاتب من خلال الكروت الذكية بإجمالى مبلغ 6 مليارات جنيه موضحا، أن الهيئة سوف تقوم بتركيب 350 ماكينة صراف آلى خلال الأسابيع القادمة بمختلف المحافظات لتيسير حصول المواطنين على الخدمات المالية. وكان ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد افتتح مركز الخدمات البريدية بالعباسية ومركز الخدمات البريدية بباب اللوق بعد تطوريهما طبقا للخطة القومية التى وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفذها الهيئة القومية للبريد والتى تهدف إلى تطوير وميكنة نظم العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3950 مكتبا منتشرة فى جميع مدن وقرى ونجوع المحافظات.
يذكر أن مكتبى بريد العباسية وباب اللوق يقدمان جميع الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية للمواطنين من خلال الشباك الشامل، حيث سيقوم المكتبان بعد ان تم تغيير اسميهما إلى «مركز الخدمات البريدية» بتأدية الخدمات الحكومية الالكترونية للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved