اجتماع بين الآثار والبيئة والداخلية لتطوير هضبة الأهرامات

آخر تحديث: الأحد 3 يناير 2016 - 2:43 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عبد الحليم

قررت وزارة الآثار، استئناف العمل بمشروع تطوير منطقة الأهرامات بدءا من اليوم، مع وضع خطة زمنية محددة لإنجازه، بالتعاون مع وزارتي السياحة والداخلية ومحافظة الجيزة.

وانتهى اجتماع عقد صباح الأحد ضم وزيري الآثار ممدوح الدماطي، والسياحة هشام زعزوع، ومحافظ الجيزة كمال الدالي، وممثلين لوزارة الداخلية وشرطة السياحة، إلى وضع خطة متكاملة بين الأطراف المعنية لاستئناف العمل بمشروع تطوير منطقة هضبة الأهرامات، والذي توقف سابقا بسبب عدم توافر الدعم المادي اللازم، وكذلك وضع خطة تأمينية كاملة لتوفير الحماية الكاملة للمنطقة.

وعقب الاجتماع، قال ممدوح الدماطي إنه تم الإتفاق على وضع منظومة تأمينية كاملة بنظام الـ«infra red» على غرار المنظومة التأمينية بمعبد الأقصر، وتوفير كاميرات مراقبة بما يساهم في توفير الحماية الكاملة للمنطقة، وكذلك تمهيد الطريق المؤدي للأهرامات من الخارج وتمهيد الطرق الداخلية، وتزويد المكان بلوحات إرشادية تُسهل على السائح معرفة المكان، وأيضا توفير دورات مياه ملائمة وتعهد صيانتها.

كما بحث ممثلو وزارتي الآثار والسياحة في حضور الوزيرين، إمكانية مساهمة السياحة مادياً لإنجاز المشروع خاصة في ظل العجز المادي الذي تعانيه الآثار في الفترة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved