الإسكان: مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية

آخر تحديث: الأحد 3 يناير 2016 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

شهد مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع مذكرتي تفاهم لإنشاء تحالف الشركات المصرية الصينية، لتنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية.

وقع المذكرتان من الجانب المصري، محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومحمد الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت، مع نائب رئيس شركة «csces» الصينية، وهي إحدى أكبر شركات المقاولات في العالم.

كما وقع وزير الإسكان مع نائب رئيس شركة «csces» الصينية 7 مذكرات تفاهم، بشأن تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير قرض لمشروعات الصرف الصحي على مستوى محافظات الصعيد، بحضور مسؤولي المكاتب الاستشارية المكلفة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال «مدبولي» إن "مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بشأن العاصمة الإدارية الجديدة، تتضمن قيام تحالف الشركات المصرية الصينية بتنفيذ مبنى مجلس الوزراء، ومبانى 12 وزارة حكومية، تبدأ بوزارة الإسكان - التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة - وأيضا تنفيذ قاعة المؤتمرات الكبرى، ومبنى أرض المعارض، و15 ألف وحدة سكنية تناسب محدودي ومتوسطي الدخل".

وأشار إلى أن هذه المباني تقع ضمن مخطط الأولوية الأولى للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي سيتم تنفيذها على مساحة 10 آلاف و500 فدان تقريبا، والتي من المقرر أن يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى قريبا، كما أوضح الوزير أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها من المقرر تحويلها إلى عقود خلال زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة قريبا، بعد انتهاء مفاوضات القرض الخاص بالمشروع مع الجانب الصيني.

ولفت أيضا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية، تقتضي توفير قرض ميسر لمد خدمة الصرف الصحى إلى 1077 قرية محرومة بـ8 محافظات تمثل صعيد مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved