رئيس «الإدارة المحلية بالنواب»: أداء المنطقة الغربية بمحافظة القاهرة «سلبي».. وسنصعد ضده

آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن "موقف اللجنة من المنطقة الغربية التابعة لمحافظة القاهرة سلبي للغاية، بسبب التقصير الكبير الملاحق للمسؤلين فيها وعدم قيامهم بأدوارهم المنوطه بهم"، مضيفًا: "موقفنا من المنطقة الغربية بمحافظة القاهرة سلبية للغاية، ولدينا شكاوى من الكبير والصغير في هذه المنطقة".

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيجيني، بشأن إصدار محافظة القاهرة لترخيص هدم لفندق «كونتننتال» التاريخي الواقع في تقاطع شارعي عدلي مع الجمهورية بمنطقة وسط البلد بحي عابدين، مؤكدًا التعامل فى القطاع الغربى للمحافظة سيئ للغاية ويوجد لدينا شكاوى من المواطنين والصغير والكبير وإرضاء المستثمرين، قائلا: "سيكون لنا موقف مختلف إذا لم تتفاد المنطقة الغربية الشكاوى المقدمة، وحل الإشكاليات التي تواجه المواطنين بها".

وأضاف السجيني: "سيكون لنا إجراءات تصعيدية؛ لأن هذه المنطقة تكيل الأمور بمكيالين ويؤسفنى أن أقول هذا الحديث فى العلن لأن الأمور أصبحت كبيرة، ولا يجوز الصمت عليها".

من جانبه، قال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظ القاهرة، إن "هدم أي مبنى من المباني في المحافظة من اختصاص المحافظة، ومن ثم أتى لنا طلب من الشركة القابضة للسياحة لهدم الفندق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوب، وعرض الأمر على المختصين ولجنة برئاسة رئيس الوزراء، وتم دراسة الأمر ووافق عليه نظر للخطر الذي يمثله"، قائلا:" ما يمثله من خطر هو السبب الرئيسي للموافقة".

ولفت إلى أن "المحافظة اشترطت في الترخيص الاحتفاظ بنفس الطابع المعماري والشكل التاريخي للفندق الذى يعد أحد معالم القاهرة التاريخية، حيث واكب أحداثًا فريدة من نوعها، وأقام به عدد من الوفود والشخصيات المهمة".

من جانبه، تحفظ ممثل وزارة الآثار على الهدم، لما يمثله الفندق من آثر تاريخي كبير، ووفق منظومة معمارية كبيرة، إلا أنه تراجع في التحفظ بعد أن أكد رئيس اللجنة أنه سيتم الحفاظ على الوجه المحدد للفندق، مثلما حدث في فندق الماريوت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved