بدء البرنامج التدريبي للمرشحين لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية بمعهد إعداد القادة

آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

عمر فارس

ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى، البرنامج التدريبي للمرشحين من مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالوزارة؛ لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية.

ويعقد البرنامج التدريبي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بالوزارة، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبدالمنعم الجيلاني وكلاء المعهد.

وأكد الدكتور كريم همام مدير المعهد، أن البرنامج التدريبى يعد ركيزة أساسية لاستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة وتحسين الأداء، من خلال تنوع المحاضرات التى تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية، إلي جانب اكتساب أحدث المهارات والكفاءات والتقنيات وتبادل الخبرات بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة.

يتضمن البرنامج التدريبي تنوعا فى المحاضرات، حيث يشمل محاضرة عن القضايا القومية ومكافحة الفساد "إدارة المخاطر والأزمات"، ومحاضرة عن فن القيادة الإدارية، وأخرى عن التعامل الإعلامى، والجوانب القانونية فى الجامعات والمراكز البحثية، بجانب محاضرتين عن التحول الرقمى "أهميته.. آلياته"، بالإضافة إلى محاضرة عن فن الإتيكيت والمراسم والبروتوكولات، وأيضا التوعية وأسس الأمن القومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved