أمن العريش يطبق «خطط أمنية مرنة» لتفادي العبوات الناسفة

آخر تحديث: الأربعاء 3 فبراير 2016 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

شمال سيناء: مصطفى سنجر

• مقتل 8 تكفيريين وضبط شخصين من المطلوبين وتدمير نفق بشمال سيناء

• مساعٍ لحل أزمة المياه والكهرباء بالشيخ زويد ورفح
طبقت قوات الأمن فى مدينة العريش إجراءات امنية جديدة مغايرة للإجراءات التى كانت تتخذها قوات الأمن خلال الفترة الماضية، بعد عدة تفجيرات طالت مدرعات الشرطة فى أكثر من موقع بالمدينة ومحيطها الخارجى، وبدت الخطط الجديدة تعتمد على مرونة الحركة وعدم التمركز الدائم فى محاور محددة؛ حيث كانت تلك الاجراءات تتسبب فى رصد تلك التمركزات والاعتداء علىها كما حدث فى ميدان العتلاوى، وطبقت القوات الانتشار المرن بمرافقة عربتين مجهزتين لاعتراض إشارات تفجير العبوات الناسفة أرسلتها مؤخرا وزارة الداخلية لمديرية الأمن.

وقامت القوات بتفكيك عبوة ناسفة أبلغ الأهالى بالعثور علىها فى منطقة «النافورة» بمسار شارع الفريق فؤاد ذكري الساحلي بالعريش، حي تم الدفع بخبراء تفكيك المفرقعات، والتعامل مع العبوة بروبوت إلى، حتى تم إبطال مفعولها دون حدوث خسائر.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملات الأمنية بالعريش وجنوب الشيخ زويد ورفح عن مقتل 8 تكفيريين والقبض على شخصين من المشتبه فيهما.

وأعلنت مصادر أمنية، أن "الحملة استهدفت مناطق: «العريش، جنوب الشيخ زويد، ورفح»، وداهمت البؤر الارهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص من التكفيريين، وإلقاء القبض على شخصين من المشتبه فيهما، وجارى فحصهما وبحث مدى تورطهما في الأحداث".

كما تمكنت الحملة من حرق وتدمير عدد من البؤر الارهابية التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، منها سيارتين تايلاندى، ودراجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية، وتمكنت القوات من ضبط فتحة نفق يستخدم في التهريب، وتم تدميره.

وعلى جانب آخر، أمر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، الاهتمام بمشاكل المواطنين والعمل على حلها، بالتعاون مع أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ، خلال اللقاء الجماهيري، الذي عقد بديوان عام المحافظة، برئاسته، وبحضور مديري المديريات والإدارات المعنية، أن "كل مواطن على أرض المحافظة سيحصل على حقوقه كاملة، وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء إلى مطالب المواطنين؛ حيث استمع إلى كل شكاوى كل مواطن على حدة، التي تنوعت بين طلب الحصول على فرصة عمل والنقل والانتداب من جهة إلى أخرى، بجانب التظلم من مسابقة الـ900 وظيفة بالتربية والتعلىم، والحصول على وحدة سكنية، وإعانة مادية وإنارة الشوارع، وعدد من المشاكل الأخرى.

وأكد المحافظ على تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم، والعمل على حلها، مشيرًا إلى أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين.

من جهته، عقد النائب البرلمانى إبراهيم أبو شعيرة عن دائرة رفح والشيخ زويد، لقاء مع رئيس مدينة الشيخ زويد ورئيس شركة الكهرباء والمياه ومدير عام المستشفى، لبحث سبل حل أزمة تكرار انقطاع الكهرباء والمياه التى تعانى منها الشيخ زويد بشدة.

وقال أبو شعيرة، إنه "يجرى العمل على حفر 8 آبار جوفية جديدة، وسيتم تشغيل 4 محطات تحلية مياه اكتمل إنشاءها بالشيخ زويد ستسهم فى القضاء على أزمة انقطاع المياه، بالإضافة إلى توصيل خط مياه خصيصًا لوحدة الكلى فى مستشفى المدينة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved