فيديو.. وكيل «النواب»: «ضغط» البرلمان على الحكومة سبب إجراء التعديل الوزاري

آخر تحديث: الجمعة 3 فبراير 2017 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن ضغط البرلمان على الحكومة، وعجز الوزراء عن الرد على مناقشات نواب البرلمان، إضافة إلى عدم تنفيذ الحكومة لبرنامجها الذي تم اعتماده في شهر إبريل الماضي تسبب بشكل رئيسي في إجراء الحكومة للتعديل الوزاري الجديد.

وأضاف «وهدان»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الجمعة، أن مجلس النواب منشغل حاليًا بالانتهاء من بعض المشروعات والقوانين، مشيرًا إلى التزام البرلمان بعدد من الالتزامات الدولية والمحلية، فضلًا عن سفر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب للخارج.

وأوضح أن الدكتور علي عبد العال، قرر رفع الجلسة المقبلة للبرلمان إلى يوم 12 فبراير المقبل، مؤكدًا أن البرلمان سيشرع في النظر في التشكيل الوزاري الجديد، فوز انتهاء الحكومة منه.

واستطرد: «أتمنى أن يتحمل الوزراء القادمين المسؤولية الصعبة في هذه المرحلة، وأن يتم اختيار الشخصيات القيادية القادرة على اتخاذ القرار، والتي تتمتع بالكفاءة والنظرة للشارع»، قائلًا: «نحتاج إلى وزير ميداني بشكل أكبر منه مكتبي، ولا بد أن يتواجد الوزير كل شهر في محافظة مختلفة».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عن إجراء تعديل وزاري، في تصريحاته مع رؤساء تحرير الصحف القومية، منتصف يناير الجاري، لتصويب الأخطاء، وأكد السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مشاورات التعديل الوزراي المرتقب، ما زالت مستمرة، وأن ملامحه لم تبد بعد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved