انطلاق فعاليات مبادرة يوم الخير.. لبسك لغيرك عيد بمراكز شباب المنيا

آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 9:10 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

انطلقت اليوم السبت، فعاليات النسخة الرابعة من مبادرة يوم الخير "يوم الخير.. لبسك لغيرك عيد"، وذلك لتوزيع الملابس والبطاطين، والمواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، والأدوات المدرسية على الطلاب والتلاميذ الأكثر احتياجا بمراكز الشباب بالمنيا.

وتنفذ المبادرة الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، والإدارة العامة للشباب، بجانب أندية الفتاة والمرأة، حيث تم التوزيع في 5 مراكز شباب بالمحافظة، والتي جاء منها "المدينة أ، وناصر ملوي، والحسايبة بدير مواس، ومغاغة والعدوة".

وتواجد الدكتور مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمركز شباب "المدينة أ"، بحضور الدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد حمدي معاون وكيل الوزارة، وعلاء الدين علي مدير إدارة شباب المنيا، والدكتورة إيمان عليوة منسق أندية الفتاة، وبحضور مديري مراكز الشباب والعاملين بإدارة شباب المنيا.

من جانبه قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في بيان اليوم السبت، الشكر لوكلاء الوزارة، ومديري المديريات، على الإعداد والتنظيم الجيد للمبادرة في نسختها الرابعة.

وأكد حرصه على متابعة التنفيذ والمضي قدما نحو تحقيق الرسالة والهدف التي تسعي إليه الوزارة لرعاية ودعم الأسر الأكثر احتياجاً، ووصول الخدمات المقدمة من مراكز الشباب لجميع أنحاء الجمهورية، والذي يأتي ضمن رعاية كاملة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الوزير، أن تنفيذ مبادرة "يوم الخير"، جاء بالتزامن مع استقبال العام الدراسي الجديد، والتخفيف عن كاهل الأسر؛ لمواجهة ما تمر به البلاد من أزمة اقتصادية وغلاء الأسعار، وتحقيق الحماية المجتمعية للأسر المصرية، مشيرًا ببدء إطلاق المعرض.

بدوره حرص مندي عكاشة، وكيل الوزارة، على متابعة مراكز الشباب التي تنفذ بها المبادرة للوقوف على مدى تقديم مستوى الخدمة للمواطنين، وللتأكيد على تجهيز كل الأماكن المتاحة بمراكز الشباب لاستقبال المبادرة والمشاركة في تنفيذ المبادرة كونها مسئولية مجتمعية وطنية، والتي تمثل صورة من صور التكافل الاجتماعي بين أفراد الوطن الواحد.

كما حرص "عكاشة"، على عمل حلقة اتصال متواصل مع مديري الإدارات الفرعية لمتابعة تنفيذ المبادرة وتقديم كل أوجه الرعاية والدعم، وتذليل جميع العقبات وتلافي الملاحظات بشكل فوري وسريع أثناء تنفيذ المبادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved