صاحب شخصية «أبولو كريد» في فيلم «روكي».. كارل وذرز يودع العالم بعد بصمة بارزة في السينما العالمية

آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 4:37 م بتوقيت القاهرة

ودع العالم النجم السينمائي كارل وذرز، عن عمر ناهز الـ76 عاما، يوم الخميس الماضي، حسبما أعلن مدير أعماله أمس الجمعة، والذي قال: "نشعر بحزن عميق لإعلان وفاة كارل وذرز، الذي توفي بسلام أثناء نومه يوم الخميس 1 فبراير 2024.. وكان كارل إنسانا استثنائيا عاش حياة غير عادية، ومن خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفنون والرياضة، ترك بصمة لا تمحى ومعترف بها في جميع أنحاء العالم وعبر الأجيال، لقد كان أخا وأبا وجدا وشريكا وصديقا".

ولد كارل وذرز في 14 يناير عام 1948، في نيو أورلينز، بولاية لويزيانا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل كممثل ومخرج ومنتج بعد اعتزاله كرة القدم الأمريكية.

وحفر كارل وذرز، بصمته في عالم السينما بعد اعتزاله لعب كرة القدم الأمريكية، حيث احترف اللعبة في فريق أوكلاند رايدرز، بعد 6 أعوام من تأسيس الفريق الذي إنشئ عام 1960، وقضى كارل 8 سنين من عمره بين أروقة الفريق، أصبح خلالها من أهم وأشهر اللاعبين.

وجاءت بداية كارل وذرز في السينما، من خلال فيلم الملاكمة الأشهر في تاريخ هوليوود "روكي"، حيث لعب بجدارة شخصية "أبولو كريد"، والذي أنتهج في أسلوب لعبه، طريقة الملاكم الشهير محمد علي، وكان "أبولو" هو الخصم الأشهر والأقوى لبطل القصة "روكي بالبوا"، قبل أن يصبحا أصدقاء العمر بعد العديد من المواجهات الحامية.

وعلى مدار تاريخ شارك كارل وذرز في العديد من الأعمال البارزة في هوليوود، ومنها "شبه صعبة" عام 1977، و"المفترس" عام 1987، و"العودة" عام 2007، وكان أخر ظهور له في الجزء الثالث من مسلسل "الماندلوري" المشتق من سلسلة أفلام "حرب النجوم"، والذي عرض عام 2022.

وحرص صديقه الممثل العالمي سيلفستر ستالون، على نعيه من خلال فيديو نشره عبر حسابه على موقع انستجرام، قال فيه: "اليوم هو يوم حزين للغاية بالنسبة لي، أنا حزين جدًا، لا أستطيع حتى أن أخبرك كم الحزن الذي أعيشه الآن، كارل ويذرز كان جزءًا لا يتجزأ من حياتي، ونجاحي، وكل شيء من نجاح وصلت له كان هو سبب أساسي به".

وتابع، "عندما دخل تلك الغرفة، ورأيته للمرة الأولى، شعرت بالعظمة، لكنني لم أدرك كم هو عظيم، وبالتأكيد لن أتمكن أبدا من تحقيق ما فعلناه مع سلسلة روكي بدونه، لقد كان رائع، صوته، حجمه، قوته، قدرته الرياضية، ولكن الأهم من ذلك، قلبه، روحه".

واختتم حديثه قائلا: "إنها خسارة فظيعة، وأنا أقف هنا أمام هذه اللوحة، لأنها ربما كانت آخر لحظة كنا فيها في الحلبة معًا ولن أنساها أبدًا، لقد كان ساحرًا، وكنت محظوظًا جدًا لكوني جزءًا من حياته، لذا أبولو استمر في الضرب".

كما نعاه النجم العالمي أرنولد شوارزنيجر، والذي وصفه بالـ"أسطورة"، في فيديو نشره عبر حسابه على موقع انستجرام، حيث قال: "سيظل كارل ويذرز أسطورة دائمًا، رياضي غير عادي، وممثل رائع، وشخص عظيم، لم يكن بإمكاننا صنع فيلم المفترس بدونه، وبالتأكيد لم نكن لنحظى بمثل هذا الوقت الرائع في صنع هذا الفيلم".

وأضاف، "كل دقيقة معه، سواء في موقع التصوير أو خارجه، كانت فرحة خالصة، لقد كان من النوع الذي يدفعك إلى أن تكون أفضل ما لديك لمجرد مواكبة ذلك.. سأفتقده".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved