بعد إسقاط عضويته.. لميس جابر: توفيق عكاشة فعل الكثير من أجل الوطن

آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 10:57 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

علقت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، على قرار البرلمان بإسقاط عضوية توفيق عكاشة، قائلة: "كنت أتمنى أن تتم مراعاة الكثير الذي فعله (عكاشة) من أجل الوطن".

وأضافت هاتفيًا لبرنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الخميس، أن النائب السابق أخطأ بمقابلته للسفير الإسرائيلي وتمادى في خطأه عندما أهان رموز للدولة وتشاجر مع عدد من النواب ورئيس المجلس، ولكن كان يجب الاكتفاء بحرمانه من المشاركة في فصل تشريعي كامل كما أوصت اللجنة التي حققت معه.

وتابعت: "فوجئت ببعض المتحمسين من النواب الذين طالبوا برفع العقوبة إلى حدها الأقصى لتصل إلى إسقاط عضوية توفيق عكاشة، وبالرغم من أنني صوتت ضد القرار إلا أنني لم أستطع فعل شيء تجاه الأغلبية التي أيدته".

وأوضحت "جابر" أن توفيق عكاشة كان يريد الدخول إلى قاعة المجلس لكي يقدم اعتذارًا عما بدر منه، ولكن عندما دخلت لتخبر رئيس البرلمان بهذا الأمر كان التصويت على إسقاط عضويته قد بدأ بالفعل.

وكان مجلس النواب قد وافق، في جلسته أمس الأربعاء، بأغلبية أعضائه على إسقاط عضوية النائب البرلماني توفيق عكاشة، على خلفية تقدم مصطفى بكري بطلب للتحقيق معه بتهمة تزوير شهادة دكتوراه، بالإضافة إلى مطالبة النواب بإسقاط العضوية بعد استقباله للسفير الإسرائيلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved