ورش عمل وجلسات علمية بالمؤتمر السنوي الـ31 بـ«طب طنطا»

آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 4:04 م بتوقيت القاهرة

الغربية - علاء شبل

عقدت كلية الطب، اليوم الخميس، مجموعة من ورش العمل والجلسات العلمية، في ضوء فاعليات المؤتمر السنوي الـ31 لكلية الطب، تحت عنوان "عصر الطب التكاملي الثالث.. آفاق جديدة". والذي تقيمه الكلية تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا.

صرح بذلك الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية مشيراً إلى أن الجلسات العلمية حاضر فيها مجموعة من أساتذة الطب المتخصصين حيث شملت موضوعات عديدة منها زراعة الكلي، والجديد في علاج أورام الكبد، أحدث ما توصل إليه الطب في جراحات القلب والصدر، وورشة عمل عن كيفية تعاون الفريق الطبي في علاج مرضي الإصابات المتعددة، وأخري بعنوان التعليم الطبي المستمر CME، والتطور العلمي في استخدام الجينات في الطب، وندوة عن تعاون الفريق الطبي في علاج السمنة ، وكيفية تفادي الأخطاء الطبية ، وواقع مهنة التمريض وأساليب تطويرها، وأخري عن الجديد في علاج الأمراض الجلدية والتجميل ، والعلاج الإشعاعي ، كما عقدت داخل المستشفى التعليمي العالمي بالجامعة ورش عمل لإلقاء الضوء علي التقنيات والأجهزة الحديثة بها ، وجلسات علمية عن السمعيات ، وعلاج الأمراض الأنف والأذن والحنجرة ، بالإضافة الي الجديد في زراعة النخاع ، واختتمت بورشة عمل لقسم الباطنة العامة بالمستشفى العالمي .

وأضاف الدكتور محمد الشنشوري مقرر عام المؤتمر أن هذه الورش والجلسات تهدف الي الوقوف علي أحدث المستجدات المعاصرة في المجال الطبي بمشاركة أساتذة من الجامعات المصرية والعربية والأجنبية لمناقشة كافة الموضوعات والأبحاث العلمية لتطوير المنظومة الطبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved