«أبو الغيط»: متفائل بالقمة العربية رغم التحديات.. وأتوقع بيان قوي تجاه إسرائيل

آخر تحديث: الجمعة 3 مارس 2017 - 12:07 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه متفائل للغاية بالقمة العربية المقبلة التي تستضيفها الأردن، رغم التحديات التي تمر بها المنطقة.

وأضاف «أبو الغيط»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الخميس، أنه يتوقع حضورا كبيرا من الزعماء العرب تقديرا للعاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، متوقعا أن يصدر عن القمة بيانا قويا حول المساعي الإسرائيلية والقضية الفلسطينية، يؤكد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل القضية.

وأعرب عن تعجبه من حديث بعض الدول العربية عن إمكانية التوافق حول حل الدولة الواحدة، مؤكدًا أن الجامعة لن تتنازل عن مواقفها إزاء القضية والتمسك بحل الدولتين على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وأن يكون تبادل الأراضي وفقًا لقيمتها وحجمها.

وأوضح أن القمة العربية المقبلة ستحظى بأهمية كبيرة نظرا للتحديات الجسيمة التي تحيط بالأردن، الدولة المضيفة للقمة، لافتًا إلى قرب تنظيم «داعش»، جغرافيًا من الأردن، فضلا عن مجاورتها لإسرائيل.

وتستضيف المملكة الأردنية، القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين، في 29 مارس الجاري، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية.

وتأتي استضافة الأردن للقمة العربية بعد اعتذار اليمن عن ترؤسها للدورة الثامنة والعشرين، بسبب ما تمر به من ظروف، وينص ميثاق جامعة الدول العربية على تناوب أعضاء المجلس على الرئاسة حسب الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved