بعد بيع «فحل أشعل» بـ1.4 مليون دولار.. تعرف على أغلى الحيوانات مبيعا بالعالم

آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 5:02 م بتوقيت القاهرة

منال الوراقي

أصبحت المبالغة في أسعار الحيوانات موضة سائدة ومنتشرة في البلدان العربية والعالم، آخرها بيع فحل أشعل (جمل تم بيعه في مزاد مخصص للإبل) بمبلغ 1.4 مليون دولار، أول أمس الجمعة، خلال مزاد بالمملكة العربية السعودية.

وفي التقرير التالي تستعرض «الشروق»، أغلى الحيوانات مبيعا في العالم العربي والعالم.

- في الوطن العربي

فحل أشعل

ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد الجنوبية شمال شرقي العاصمة السعودية الرياض، أمس الأول الجمعة، أقيم أول مزاد لبيع الإبل في السعودية، ووصل سعر «فحل أشعل» الذي تعود ملكيته إلى الأمير سلطان بن محمد آل سعود خلال المزاد، إلى 5 ملايين و200 ألف ريال سعودي، وهو ما يعادل 1.4 مليون دولار.

ناقة خليجية

وفي المزاد نفسه بالسعودية، بيعت الناقة «بكرة وضحاء» التي تعود سلالتها إلى أجود سلالات الإبل في الخليج، بمليونين و600 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي.

خروف نادر

أقدم سعودي في محافظة الطائف، على شراء خروف من سلالة نادرة يبلغ من العمر عامين بمبلغ مليون ريال، أي ما يعادل 270 ألف دولار، ليصبح الخروف الأغلى مبيعا على مستوى العالم.

ماعز شامي

في مزاد «معرض نوادر الماعز الشامي»، بالأردن، حاز الماعز «نجم سهيل ولد المريخ» على لقب أفضل ماعز ذكر في المزاد، وبيع بأغلى سعر، بمبلغ 19 ألف دولار، أما العنزة الأغلى سعرًا في المزاد كانت «جاكلين»، والتي تجاوز سعرها 15 ألف دولار.

دجاجة أوروبية

في مزاد «مزايين الدجاج» بالعاصمة السعودية الرياض، الذي أقيم خلال شهر أكتوبر 2013، بلغ سعر بيع دجاجة تعود أصولها إلى دول أوروبا، بمبلغ 16500 ريال سعودي.

- في العالم

«جرين مونكي»

ليس قردا، وإنما حصان سباق، اشتراه رجل الأعمال ديمي أوبرين ب 16 مليون دولار، عندما كان عمره سنتين فقط، وعلق آمالا كبيرة عليه ليفوز بسباق «كالدر»، لكن للأسف لم يحقق الحصان أي انتصار، وتقاعد في 12 فبراير 2008.

سمكة تونة

اشترى رجل الأعمال «كيوشي كيمورا» صاحب سلسلة مطاعم السوشي العالمية سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء نادرة، من مزاد للأسماك في مدينة طوكيو بمبلغ 333 مليون ين أي ما يعادل أكثر من 3 مليون دولار، في يناير 2019.

جرو الماستيف التيبتي

تم بيع جرو من فصيلة الدرواس التيبتية التي تعرف بالماستيف يبلغ عمره سنة واحدة ويزن 90 كيلوغراماً إلى تاجر عقارات مقابل مليون و400 ألف يورو، أي ما يعادل 2 مليون دولار خلال عرض «الحيوانات الأليفة الفاخرة»، في مارس 2014، في مقاطعة تشجيانغ الشرقية بالصين.

بقرة هولشتاين

في 11 نوفمبر 2009، بيعت البقرة الهولشتاين «ميسي» بمبلغ 1.2 مليون دولار في أونتاريو بكندا وهي من أجمل البقر باللون الأبيض والأسود، والحاصلة حاليا على الرقم القياسي لأغلى بقرة تباع في العالم.

حمامة بلجيكية

تم بيع الحمامة البلجيكية يوسين بولت البالغة من العمر عاما واحد ولا يتجاوز وزنها 450 جراما بمبلغ 410 ألف دولار في دار مزادات بيبا لمالكها الجديد في بكين بالصين؛ لتحمل الآن لقب أغلى طائر سباق في العالم، بجانب أسرع عداء في العالم.

كلب لابرادور

السير لانسلوت انكور هو أول كلب مستنسخ من نوع كلاب اللابرادور الصفراء في العالم، باعه الزوجان "نينو وإدجار أوتو"، الذين قاموا بإستنساخه بعد موت كلبهم بسبب السرطان، بمبلغ 155 ألف دولار أمريكي، في مزاد للفنون الحيوية في سان فرانسيسكو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved