نور الشربيني تحقق رقما قياسيا جديدا بعد التتويج بلقب بطولة العالم

آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

بطلة العالم: كانت البطولة صعبة.. لكن تحقيقي للقب الثالث لشئ عظيم

أعربت نور الشربيني، لاعبة المنتخب الوطني، ونادي سبورتنج عن سعادتها بالفوز بلقب بطولة العالم، التي أقيمت بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية ،خلال الفترة من 23 فبراير الماضي واختتمت 2 مارس الجاري، بمجموع جوائز مليون دولار كأكبر قيمة مالية في تاريخ البطولة، في مناقسات الرجال والسيدات.

وقالت الشربيني، صاحبة الـ23 عامًا، والمصنفة الثانية على العالم، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للإسكواش :"أظن أنني لا أعرف كيف أتحدث، لقد حققت اللقب الثالث لي بالبطولة أنه لشئ عظيم".

وأضافت، "كانتا المباراتان الأخيرتان لي بالبطولة صعبة جدًا وكنت قريبة من خسارتهما لكن ، كنت دائمًا بأشاهد دعم كبير من زملائي وعائلتي ، لذلك كنت أعمل على العودة مجددًا من أجل الفوز".

واستكملت "كانت البطولة صعبة للغاية بالنسبة لي، وقد حدثت الكثير من الأشياء قبل مجيئي إلى هنا، لكنني سعيد حقًا لأنني جئت ونجحت في تحقيق اللقب، كنت أعمل  على تحسين أدائي من مباراة إلى آخرى، وكان لدي الكثير من المباريات القوية في الجولات السابقة ، لكني أشعر بالسعادة حقاً لأنني تمكنت من جمع كل شيء معاً هذا الأسبوع. "

وتوجت نور الشربيني، بلقب بطولة العالم، في منافسات السيدات، بعد أن تغلبت على زميلتها نور الطيب، لاعبة وادي دجلة بثلاث أشواط مقابل شوط واحد، بواقع "11-6، 11-5، 10-12، 15-13"، في المباراة التي أقيمت بينهما فجر اليوم الأحد. "طالع التفاصيل"

ونجحت الشربيني في تحقيق رقم قياسي جديد بالتتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها، بعد أن نجحت في حمل اللقب عامي 2015، 2016 على التوالي، حيث تعد الشربيني 5 لاعبة ترفع ثلاثة ألقاب في بطولة العالم، بعد كلا من الماليزية نيكول دافيد والنيوزيلندية سوزان ديفوي والأستراليتين سارة فيتز جيرالد وميشيل مارتن.

 

ومن المنتظر أن تحصل نور الشربيني على ما يزيد عن 70 ألف دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ لعبة الإسكواش.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة العالم، التي ينظمها الاتحاد الدولي للإسكواش، نحو 500,000 دولار، في منافسات الرجال ومثلها في منافسات السيدات.

وشهدت بطولة العالم هيمنة مصرية في السنوات الأخيرة على اللقب الأبرز في بطولات الإسكواش، حيث نجح لاعبوا الفرعنة في التتويج بـ12 لقب ، حيث فاز عمرو شبانة بأربعة ألقاب أعوام " 2003، 2005، 2007، 2009 ".

كما توج رامي عاشور بلقب البطولة ثلاث مرات، أعوام "2008 ، 2012، 2014"، بينما تسلم كريم عبدالجواد الراية من زميله عاشور ليتوج بالبطولة عام 2016، قبل أن ينجح محمد الشوربجي في حمل لقب البطولة العام الماضي، قبل أن يتوج علي فرج باللقب هذا العام.

بينما على مستوى السيدات نجحت نور الشربيني، المصنفة الثانية على العالم في التتويج باللقب عامين متتالين، 2015 في كولالامبور، فيما كان اللقب الثاني بعام 2016 في الجونة ، وحصدت رنيم الوليلي اللقب العام الماضي، قبل أن تعود الشربيني لتحمل اللقب هذا العام.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved