بـ3 وجبات ومشروبات خفيفة.. إلزام فنادق الـ3 نجوم باستقبال السائحين الأوكران العالقين

آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2022 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

ألزمت وزارة السياحة والآثار، الفنادق فئة 3 نجوم، باستقبال السائحين الأوكران العالقين، مع تقديم 3 وجبات ومشروبات خفيفة يوميا، وذلك على خلفية الأحداث السياسية الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الوزارة، في قرارها الذى أصدرته اليوم، إن صندوق السياحة سيتولى تغطية تكاليف الإقامة والوجبات في فنادق 3 نجوم طبقا لآليات الحد الأدنى للأسعار، بواقع 10 دولارات للفرد لليلة الواحدة، مع التأكيد على عدم تحميل النزيل أي مبالغ إضافية نظير إقامته في الفندق، علما بأن التمويل سيتم من الصندوق بشكل سريع.

وأكدت أنه على الفنادق فئة 4 و5 نجوم، عرض الأمر على السائحين العالقين لديها للمفاضلة بين عرضين، إما استمرارهم بالفندق مع منحهم سعرا تفضيليا أو سعرا متميزا لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي في ذات الفندق حالة الوفود عن طريق منظم رحلات أو السعر المحجوز به الفندق قبل حدوث الأزمة، وإما نقل النزلاء بمعرفة شركة السياحة الجالبة إلى فندق آخر فئة 3 نجوم، وفي هذه الحالة يتحمل التكلفة صندوق السياحة.

وتابعت: "يجري ذلك وفقا للجداول المعتمدة من وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية في هذا الشأن، واضعين في الاعتبار استمرار حسن المعاملة؛ حرصا على سمعة مصر السياحية، وحالة انتقال النزلاء العالقين إلى فندق 3 نجوم، يرجى التنسيق مع منظمي الرحلات مع المعنيين ومكتب الوزارة بالمحافظة وغرفتي الفنادق والشركات السياحية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved