فوز قبيلة الأحيوات بـ7 مراكز أولى في سباق الهجن التنشيطي الثاني بشرم الشيخ

آخر تحديث: الجمعة 3 مارس 2023 - 7:28 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصر

قال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن بجنوب سيناء، إن قبيلة الأحيوات فازت بـ7 مراكز أولى في سباق الهجن التنشيطي الثاني الذي اختتمت فعالياته اليوم بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، ووفد من ممثلي اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن في تصريح اليوم، أن المنافسة كانت شديدة لإحراز أكبر عدد من المراكز الأولى في الأشواط المختلفة، وكان الفوز لقبيلة الأحيوات، كما حصد الجمل "الرهاويي" المركز الأول في شوط العباديات صرايم، وفاز الجمل "شاهين" في أشواط أول صريمة لمسافة 4 كيلو مترات و الرباع والناب، وحصد الجمل "الدكتورة" شوط عباديات صرايم، و الجمل "المضيحي" غاز في أشواط الرباع والناب وحراير.
وأوضح أن السباق استمر على مدار يومين بإجمالي 30 شوطًا، بينهم شوطين براكب بشري، و 28 براكب آلي، ومن هذه الأشواط "أول صريمة، ثاني صريمة، اللبان، الماراثون، حراير، الناب"، مؤكدًا أن السباقات التنشيطية لها دور كبير في تنشيط وتحفيز الهجن والتأكد من كفاءتها قبل انطلاق المهرجان الإماراتي الثاني.
جدير بالذكر أن السباق التنشيطي الثاني للهجن الذي أقيم على مدار يومين بمضمار الهجن والفروسية بمدينة شرم الشيخ. تم بمشاركة 700 متسابق من 22 قبيلة من 17 محافظة مصرية، بواقع 1100 هجن من مختلف السلالات والأعمار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved