محافظ الجيزة يعاين المرحلة الثالثة من تطوير وتغطية ترعة المريوطية

آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2024 - 12:22 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

المحافظ: دعم موقف سرفيس المريوطية فيصل بخطوط للأقاليم والمحافظات المجاورة لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتوسيع الإستفادة
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعه المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري بطول 450 مترا والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وأوضح محافظ الجيزة، أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشى سياحي ومواقف حضارية وساحات انتظار، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

واطلع المحافظ، خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع مع معاينة جودة الخامات المستخدمة.

كما تفقد المحافظ، أعمال فرد طبقة الدقشوم للبدء في أعمال رصف الطريق الشرقي للمريوطية بطول ٢.٥ كم بدءآ من الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة بعرض ٢٥ م وذلك بعد توسعته وإزالة كل التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم، موجها بضرورة إنشاء طريق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.

وتفقد أيضا، أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية موجها مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الأمطار.

وأكد المحافظ، على مدير مديرية الطرق بالتشديد علي الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، إلى جانب رفع مخلفات الرتش الموجودة ونواتج الأعمال أولا بأول.

كما شدد المحافظ، على رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات على أرصفة المشاه مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين.

وحرص المحافظ، خلال جولته، على تفقد الأعمال النهائية بموقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني والذي من المقرر أن يضم عدد من خطوط الأقاليم تتمثل في محافظات "القليوبية وطنطا والإسماعلية، والخطوط الداخلية تتمثل في بولاق كوبري الخشب، المنيب دائري".

ووجه المحافظ، مديرية الإسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلى جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها مما يساهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

وكلف المحافظ، خلال جولته رئيس حي الهرم بالتعاون مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved