النقل توضح حقيقة تأجيل تنفيذ مشروع سكة حديد سيوة – جرجوب

آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2024 - 9:40 ص بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

نفت وزارة النقل ما تم تناوله تحت عنوان "مصر تؤجل تنفيذ مشروع سكة حديد سيوة – جرجوب" توفيرا للنفقات، حيث أكدت الوزارة أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، بحسب ما جاء في بيانها اليوم السبت.

وقالت الوزارة إن الأخبار المنتشرة ذكرت أن اسم المشروع هو مشروع خط سكة حديد "سيوة/ جرجوب"، في حين أن المشروع هو مشروع إنشاء خط سكة حديد جديد "سملا/ جرجوب" وإعادة تأهيل خط "سملا / السلوم" بطول إجمالي 300 كيلو متر.

وأضافت الوزارة أن المشروع مدرج بالفعل بخطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتم الانتهاء من إعداد التصميمات وكافة الدراسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والفنية الخاصة بالمشروع.

وأشارت إلى البدء في تنفيذ وإنشاء خط سكة حديد "سملا/ جرجوب" بطول 26.300 كيلومتر من الكيلو 67.200 على خط "سملا / السلوم" (بالقرب من محطة سكة حديد زيوار) باتجاه ميناء جرجوب.

ولفتت إلى تنفيذ هذا المشروع في إطار المشروع الشامل لإنشاء المنطقة الإقتصادية الخاصة بجرجوب، ومنها (ميناء جرجوب البحري ومشروع إنتاج الهيدروچين الأخضر من الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة " الرياح / الشمس").

وأهابت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما ينشر من أخبار تخص وزارة النقل، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية حتى لا تتسبب المعلومات المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام، بحسب بيانها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved