محافظ جنوب سيناء: مصر تمتلك مقومات تجعلها على عرش السياحة العلاجية

آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2024 - 6:56 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري :

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته المؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة الصحية المصرية، وذلك لإيمانه العميق بأهمية هذا الحدث، وثقته في الكوادر المصرية القائمة على المؤتمر.

وأوضح المحافظ، أن هذا المؤتمر لصالح مناطق السياحة الاستشفائية في مصر بشكل عام، وليس محافظة جنوب سيناء فقط، لكونه يسعى إلى إلقاء الضوء على مناطق تعد كنوزا لو جرى استغلالها بالشكل الأمثل، وكما هو مخطط لها.

وقال المحافظ: "نحن جنود نساهم في تحقيق إرادة شعب، وتحقيق رغبة قائد يرى أن هذا مجال السياحة العلاجية سيضيف لمصر"، مؤكدا أن مصر تمتلك كل المقومات التي تجعلها على عرش السياحة العلاجية، ولكن حتى الآن لم يجري استغلالها بالشكل الأمثل.

وأثنى المحافظ، على جهود جميع الجهات المشاركة في المؤتمر لانجاحه، لافتا إلى أن مستوى الحضور للمؤتمر منقطع النظير، وأنه سيجري عرض كل التوصيات على الرئيس من أجل إصدار قرارات لجميع الجهات المعنية للتنفيذ على أرض الواقع.

جاء ذلك اليوم الأحد، في حفل ختام المؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة الصحية المصرية، الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف إلقاء الضوء على مناطق السياحة العلاجية في مصر، وبحث سبل استغلالها.

ووجه المحافظ، الشكر لكل الحضور وجميع الرعاة الذين ساهموا في انجاح المؤتمر، وكذا جميع المشاركين من مختلف دول العالم، كما وجه الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والوزراء حضور المؤتمر، وجميع أعضاء الحكومة المصرية، ورجال الأعمال، وأكد أن مجموعة من سفراء الدول المختلفة الذين شاركوا في المؤتمر طالبوا بالاستثمار في جنوب سيناء، وسيجري عقد لقاءات معهم.

وأشار المحافظ في كلمته، إلى أنه سيطالب بعقد هذا المؤتمر سنويا، لتحقيق الأهداف المرجوة منه،
ووعد خلال الكلمة بتكريم جميع المساهمين في إنجاح المؤتمر، وقدم شكرا خاصا إلى الكتور محمد عوض تاج الدين، رئيس المؤتمر لتحمله المسئولية الأولى في إنجاح المؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved