الرجال يتناولون الخضروات والفاكهة بمعدل أقل من الأطفال

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2013 - 2:50 م بتوقيت القاهرة
لندن- أ ش أ

كشفت دراسة استقصائية حديثة النقاب عن أن الرجال البريطانيين يقبلون على تناول الفواكه والخضراوات بصورة أقل من أطفالهم الصغار.

 

ووجدت الدراسة أن الأطفال الصغار الذين لم يبلغوا سن دخول المدرسة بعد يستهلكون في المتوسط حوالى 12 نوعا مختلفا من الفاكهة والخضروات أسبوعيا، بينما يأكل آباؤهم نصف تلك الكمية .

 

واشار الباحثون من خلال دراستهم التى سألت فيها النساء والأمهات عن معدلات استهلاك الخضروات فى أسرهن، إلى أن الرجل العادي لا يأكل سوى 2.1% من بروتينات الفواكه والخضروات يوميا.

 

وأكدت 85% من الزوجات والأمهات استطاعتهن إطعام أطفالهن خمسة حصص من الخضروات والفاكهة يوميا، فى حين لم يتناول أزواجهن نفس القدر من تلك الحصص الغذائية.

 

كما اعترفت 48% من النساء باستخدام وسائل صحية لخداع شركائهم في تناول المزيد من الفواكه والخضروات عبر الأطعمة المموهة المغطاة بالجبن أو الكريمة أو إخفائها في الحساء، أو عن طريق مزجها في العصائر  وأظهر المسح، أن الرجال يبغضون مذاق الخضروات والفواكه خاصة الملفوف، والقرنبيط، والباذنجان والفطر.

 

وقال جوكا تافبريدز مؤسس الشركة "إن الرجال يعتمدون على رقائق البطاطس فى أنظمتهم الغذائية فى حين أن هناك القليل من المحتوى النباتية.. لافتتا إلى أن تناول الخضروات جزء أساسي من أى نظام غذائي صحي ومتوازن، وإذا لم يقبل الرجال عليها، فإنه ليس من الغريب أن تلجأ الزوجات إلى تقنيات التخفي".

 

وكشفت الدراسة أن الدخل الشهرى للفرد قد لعب دورا هاما لحوالى 17% من الأشخاص الذين يعيشون في البلدان منخفضة الدخل بشأن تناول خمس حصص من الخضروات في اليوم مقارنة ب 27% من الأسر الغنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved