«الفيوم» توقع اتفاقية للعلاج عن بعد لذوى الاحتياجات الخاصة

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2013 - 12:40 م بتوقيت القاهرة
الفيوم- مصطفى البنا

وقعت محافظة الفيوم اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للعلاج عن بعد لذوى الإعاقة بالمحافظة، وتقديم الدعم العلمى والتكنولوجى لهم.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر والمعرض السنوى الثانى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لبرنامج "دمج- تكمين- مشاركة"، والذى عقد بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية بحضور المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد على محافظ الفيوم، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وسفير الاتحاد الأوروبى بمصر.

 

وأكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة الاتصالات بصفة خاصة، تولى ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا فى الفترة الحالية وتسعى لتذليل كل العقبات التى تواجههم فى حياتهم اليومية وتعمل على إتاحة الفرص التعليمية والتدريبية لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم للمشاركة فى بناء المجتمع.

 

 كما أشار إلى أن الوزارة لها رؤية متخصصة فى الوصول إلى مجتمع معرفى يتميز بالمشاركة والشمولية والشفافية، من خلال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمكين ذوى الإعاقة وتحسين ظروفهم الحياتية من خلال تيسير الوصول للمعلومات والمعرفة وتوفير فرص العمل لهم والاتصال المجتمعى لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved