الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام.. الثلاثاء

آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 11:34 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

تحتفل منظمة الأمم المتحدة، الثلاثاء، باليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام، داعية إلى استمرار الجهود التي تبذلها الدول بمساعدة من الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة للمشاركة في الأعمال المتعلقة بالألغام.

وذكرت الأمم المتحدة، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للمنظمة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الاثنين: «لا تنسوا، غدًا تحتفي الأمم المتحدة باليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام».

وقالت المنظمة في بيان نشره الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت، الاثنين، إنه يجب تطوير مجال الأعمال المتعلقة بالألغام في البلدان التي تشكل فيها الألغام والمخلفات المنفجرة للحرب تهديدًا خطيرًا على سلامة السكان المدنيين المحليين وصحتهم وأرواحهم، لافتة إلى تشكيل الألغام عائقًا أمام جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية على الصعيدين الوطني والمحلي.

وأضافت: «تعتبر الإجراءات المتعلقة بالألغام عملاً إنسانيًا، وتتضمن إيجاد الألغام الأرضية، وأخطار المواد المنفجرة في المناطق التي مزقتها الحروب، ومن ثم تدمير تلك الألغام والمواد»، مشيرة إلى ضرورة تطهير الطرق والمدارج من المواد المنفجرة، فضلًا عن تدريب السكان المحليين على إزالة الألغام والتخلص من المواد المنفجرة.

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أعلنت رسميًا أن يوم 4 أبريل من كل عام هو اليوم الدولي للتوعية بالألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بها، وذلك بموجب قرارها رقم 97/60 المؤرخ في 8 ديسمبر 2005.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved