إعدام 30 كيلو «كنافة» ولحوم مصنعة وفاكهة فاسدة في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

شنت شرطة المرافق، ومباحث التموين بالتنسيق مع تنفيذيو حي الجمرك في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيش مكبرة وشاملة، استهدفت المطاعم ومحال بيع المأكولات الجاهزة لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، وسلامة تخزين المأكولات واللحوم والتأكد من مصدرها.

ووفقًا لبيان صحفي، فإن الحملة فحصت اللحوم التي تستخدمها المطاعم وأماكن بيع المأكولات السريعة، ومدى حداثة فترة صلاحيتها وصحة تخزينها، فضلًا عن توفر حاويات للقمامة مغلقة أمام كل محل تجاري، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة من توفر طفايات حريق صالحة الاستخدام.

وبالتزامن تم إزالة الإشغالات والتعديات الواقعة على الطريق، وفحص التراخيص الخاصة بالمطاعم، والتحفظ على المخالفات؛ منها «أنابيب الغاز، والكراسي، والثلاجات، والحواجز الحديدية، والأفران»، وعدد من الإشغالات الأخرى، وإيداعهم مخازن شرطة المرافق، وذلك بالتنسيق مع إدارة إشغال الطريق بحي الجمرك الذي تترأسه المهندسة سحر شعبان.

وخلال الحملة تم إعدام 30 كيلو جرام من الكنافة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي من داخل محل حلواني شهير كائن في شارع السيد محمد كُريم، وإعدام كميات من اللحوم المصنعة «سجق، بانية» الغير صالح للاستهلاك، وخلال الحملة تم فحص العصائر والفاكهة بمحل عصائر في نفس الشارع وعثر بداخله كمية من الفاكهة «الرمان والبرتقال» الفاسدة وتم إعدامها على الفور، والتخلص من عصائر الفراولة والموز المُصنعة وتم تخزينها بطرق غير سليمة.

إلى جانب ذلك تم التفتيش على رخص المحال التجارية وفحص المطابخ داخل المطاعم والتفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، واستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين.

والجدير بالذكر أن الحملة ضمت «شرطة المرافق، ومباحث التموين، وإدارة رخص المحال التجارية، وإشغال الطريق، ووحدة التدخل السريع، والمتابعة الميدانية، وشئون البيئة، وإدارة الرقابة والرصد البيئي، والطب البيطري، ومفتشي الأغذية في منطقة الجمرك الطبية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved