انتظام صلاة التراويح بمساجد جنوب سيناء

آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2022 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إن صلاة التراويح لليوم الثالث بشهر رمضان لم تشهد أي مخالفات، مؤكدًا أن اللجان المعنية بمتابعة المساجد رصدت التزامًا تامًا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالصلاة في المساجد وخاصة صلاة التراويح في جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأحد، أنه جري تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للإشراف على انضباط المساجد، والتزام المصلين بالإجراءات الاحترازية، وانتظام الأئمة، والعمال خلال أداء الصلوات على مدار اليوم، وصلاة التراويح على مدار شهر رمضان.

وأكد أن المساجد تشهد إقبال المصلين خلال صلاة تراويح، ولم يجري رصد أي مخالفات حتى الآن، لكون أئمة المساجد حرصوا على نشر التعليمات الخاصة بدخول المساجد والزوايا خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى إطلاق حملة تطهير وتعقيم مكبرة بالمساجد على مستوى المحافظة استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على استمرارية فتح المساجد أمام المصلين طوال الشهر المبارك.

وأضاف أنه غير المسموح إقامة أي أنشطة داخل المساجد بدون تصريح مسبق، وأنه جرى التأكيد على الأئمة بتنظيم درس العصر وخاطرة التراويح خلال شهر رمضان المبارك بالمساجد الكبرى الرئيسية الجامعة فقط، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، على أن يكون درس العصر بعد صلاة العصر مباشرًا، وألا يتعدى 10 دقائق، وخاطرة التراويح تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق كحد أقصى في جلسة الاستراحة بعد الركعات الأربع الأولى من صلاة التراويح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved