انطلاق الدورة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية في أسوان

آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2023 - 3:47 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

 

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إشارة البدء لانطلاق الدورة الرابعة من أولمبياد المحافظات الحدودية، حيث قام المحافظ بتسلم وتسليم شعلة الأولمبياد من الشباب والفتيات المشاركين في الأولمبياد.

يأتي ذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والعميد ياسر عبدالشافي السكرتير العام المساعد، بجانب ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وقيادات المديرية.

وستشهد فعاليات الأولمبياد على مدار شهر كامل العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية، لشباب وفتيات 6 محافظات هي أسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، ومرسى مطروح، شمال وجنوب سيناء، وبالتعاون بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومديرية التربية والتعليم، وجامعة أسوان، والأزهر الشريف، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتختتم الفعاليات في محافظة مرسى مطروح في ألعاب كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وألعاب القوى، والسباحة، والشطرنج، وتنس الطاولة، علاوة على كرة السرعة للبنين والبنات، فضلاً عن تنظيم معارض للحرف البيئية، وكذا تقديم عروض فنية متنوعة تعكس الفلوكلور الشعبي للمحافظات الحدودية الممتد من التراث المصري الأصيل.

وأكد المحافظ أن تنظيم فعاليات النسخة الرابعة للأولمبياد الرياضي لأبناء المحافظات الحدودية، يأتي متواكباً مع اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهاته المستمرة بتسخير كل الإمكانيات؛ لتعزيز مهارات شبابنا واستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر، ما يعكس حرص الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة على الاهتمام بالشباب.

ولفت إلى أن المحافظات الحدودية تمتلك العديد من المقومات المتنوعة ليتيح المجال أمام الشباب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية، وهو الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة لتحويل التوجيهات الرئاسية لواقع ملموس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved