بدوي علام: ننتظر انطلاقة للتعليم في الفترة الرئاسية الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

أكد بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة على مستوي الجمهورية ورئيس مجلس أمناء الجيزة، أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام مجلس النواب عقب أداء اليمين الدستورية جاء واضحا أنه يرسم ملامح العمل الوطني في الفترة المقبلة.

وقال بدوي، إنه من الواضح في كلمة الرئيس أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما كبيرا وانطلاقة تعليمية كبرى من خلال دعوته للاهتمام بالنهوض بجودة التعليم كأحد أدوات الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأكد أن مراسم تنصيب الرئيس السيسي، لفترة رئاسية جديدة جاءت لتليق بمكانة مصر العظيمة، وترسم خطوات الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وتجسد واقعا ملموسا من التقدم والنجاح على مدار السنوات الماضية.

وأوضح أن جموع المصريين اختارت الرئيس السيسي عن قناعة كاملة بأنه القادر على قيادة الوطن في تلك المرحلة الفارقة، التي تكثر فيها التحديات وتتعاظم فيها المسئوليات وسط تغيرات كبرى في العالم كله.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس السيسي، جاء واضحا ويتسم بالتركيز ومتضمنا عبارات محددة تحمل رسائل مهمة للمجتمع المصري والعالمي، وأن الرئيس حدد أهم ملامح العمل الوطني في المرحلة القادمة وأهمها التشديد على دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية، وزيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" وإنجاز كامل لمراحل مبادرة "حياة كريمة" التي تعد أكبر المبادرات التنموية في تاريخ مصر، ودعم جودة التعليم والصحة و تبني استراتيجيات تعظم من قدرات مصر الاقتصادية، واستمرار التنمية العمرانية في جميع ربوع الوطن.

ونوه علام، بأن خطاب الرئيس تضمن رسالة تقدير كبيرة للمواطن المصري، وتحمله كل الصعاب في مسيرة الاستقرار والتنمية، حين قال "إننا قطعنا شوطا كبيرا في فترة زمنية وجيزة مواجهين الصعاب والتحديات ومدركين أننا نتحدى أنفسنا، قبل أي شيء آخر وهو التحدي الذي يفوز به دائما المعدن المصري النادر الذي تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved