85 جنيها للكيلو.. انخفاض في أسعار الدواجن بالوادي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

تشهد محافظة الوادي الجديد، انخفاضا في أسعار الدواجن المطروحة في الأسواق، والتي وصلت إلى سعر 85 جنيها للكيلو الواحد للدواجن البيضاء الحية، بينما يرتفع السعر للدواجن في حالة طرحها مذبوحة.

وقال محمد سيد، تاجر دواجن، إن سوق الدواجن يشهد استقرارا في الأسعار خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن السعر انخفص فعليا بنسبة 15%، حيث وصل السعر إلى 85 بدلا من 100 جنيه، مشيرا إلى انخفاض معدلات الطلب اليومي الأمر الذي يساهم في خفض السعر بالبورصة اليومية.

وأكد التاجر لـ"الشروق"، أن تكاليف النقل المرتفعة تتسبب في ارتافع أسعار الدواجن وجميع السلع والمنتجات التي يتم نقلها من محافظة لأخرى.

من جانبه، أكد الدكتور عصام الكومي، مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، أن المحافظة كان لها السبق في تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار الدواجن، وذلك بدعم من مديرية الطب البيطري، وأصحاب المزارع الداجنة، ومجزر الدواجن بقرية المنيرة في مركز الخارجة، لافتا إلى طرح كميات كبيرة من الدواجن بسعر لا يتعدى 120 جنيها للدجاجة الواحدة وزن 1100 جرام، وذلك في فترة ارتفاع أسعار الدواجن.

وقال، إن الدواجن يتم طرحها بالمنافذ المختلفة، من خلال سيارات متنقلة ودعم الدجاجة الواحدة يصل إلى نسبة 30% من أسعار الدواجن الأخرى المطروحة بالأسواق، مؤكدا أن عملية الذبح تتم تحت الإشراف البيطري لضمان جودة المنتج المطروح للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved