تعليم المنيا: انطلاق تدريب الصفوف الأولى تفعيلا لمنظومة الاحتياجات الأدائية للمعلمين

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 3:55 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

استعرض ناجح حسني رئيس قسم التدريب بديوان الإدارة التعليمية بالمنيا، برنامجا تدريبا لمعلمي الصفوف الأولى الذي عقد بإدارة المنيا التعليمية من داخل مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، موضحاً أنه يتم تنفيذ البرنامج في إطار مشروع صداقة الممول من منظمة إنقاذ الطفولة والمنفذ في مركز ملوي.

وقال محمد سليمان، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، إن التدريب يهدف إلى نقل الممارسات المتميزة لباقي الإدارات التعليمية، وفي ضوء تدريب كوادر توجيه الصفوف الأولى وقسم التدريب، وقسم المشاركة المجتمعية لتطبيق مقياس استمارة الملاحظة الصفية لتحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي الصفوف الأولى بشكل علمي وواقعي.

وطبق فريق استمارة الملاحظة الصفية بالإدارة والمكون من الأقسام الثلاثة "تدريب، صفوف أولى، مشاركة مجتمعية"، وذلك في ضوء استخدام معايير قياس استمارة الملاحظة الصفية لتحديد بعض الاحتياجات الأدائية لمعلمي الصفوف الأولى في عدة مجالات منها "الإعداد والتخطيط للدرس، إدارة الصف، الأداء التدريسي، التقويم، دمج التكنولوجيا في التعليم بتطبيق استمارة الملاحظة الصفية على نسبة 80% من مدارس الإدارة"، وتم تفريغ المدخلات لمعرفة الاحتياجات التدريبية لمعلمي الصفوف الأولى بشكل واقعي.

وأضاف ناجح حسني، مدير التدريب، أنه تم تدريب 3 قاعات على مهارات الأداء التدريسي والتخطيط، ومهارات إدارة الصف، ومهارات التقويم، كما سيتم تنفيذ تدريب التعلم المدمج لـ3 قاعات لدمج استخدام التكنولوجيا في التعليم .

وتفقد مدير عام الإدارة برنامج التدريب اليوم، موجها بضرورة التفعيل الإيجابي لمنظومة تقدير الاحتياجات التدريبية وأن يكون التدريب ثقافة تميز للأفراد مع تفعيل حقيقي لمنظومة 2.0 للصفوف الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved