نائب محافظ الإسماعيلية يتابع رفع آثار انهيار جسر عزبة الكوبانية

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 8:27 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

تفقد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، موقع حادث سقوط جسر عزبة الكوبانية بمنطقة عين غصين، لمتابعة الموقف الحالي لأعمال معالجة آثار الحادث.

وأكد "عصام"، في بيان له اليوم الأربعاء، أن كل الوحدات المحلية تعمل بشكل متكامل منذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ، من خلال الدفع بالمعدات والتجهيزات والأفراد لسرعة التعامل الفوري مع الحادث وتقديم الدعم اللازم لتقليل الخسائر المادية التي تعرضت لها المنازل والأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجه نائب محافظ الإسماعيلية، بسرعة سحب المياه من البيوت، وإقامة حواجز من الطوب لحمايتها، كما تفقد نقاط تمركز معدات الوحدات المحلية المشاركة في أعمال المعالجة، وإعادة توزيعها بما يتناسب مع الموقف الحالي.

وتفقد "عصام"، المعدات العاملة والتابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي تتولى سحب المياه من المناطق الواسعة، والوحدات الصغيرة التي تسحب المياه من الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها.

وأكد أن الموقف الحالي للأعمال يسير طبقًا لخطة التعامل مع الأزمة، مشيرًا إلى تقديره لحجم المعاناة التي يعيشها المواطنين بالمنطقة، وأن الأجهزة التنفيذية تبذل أقصى جهدها للتأكد من عودة الأمور إلى طبيعتها؛ وذلك حفاظًا على سلامة وأمان المواطنين المتأثرين.

وتابع نائب المحافظ، وصول الدعم من مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة، لإمداد المواطنين بحاجاتهم من المواد الغذائية ووجبات الإفطار والسحور، والتقى بعدد من المواطنين الذين ثمنوا الجهود المبذولة من المحافظة والأجهزة التنفيذية لرفع أضرار الحادث.

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه باستمرار أعمال رفع آثار الحادث وقوع جزء من جسر عزبة الكوبانية على مدار اليوم والدفع بمعدات جميع الوحدات المحلية التابعة للمحافظة لسرعة الانتهاء من الأعمال، وحصر الأُسر المتضررة وأعدادها واستمرار تقديم الدعم لهم.

ووجه بشارة بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان ومركز ومدينة الإسماعيلية بمراجعة المنازل المتضررة لتحديد حالتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved