تجارية القاهرة: تراجع أسعار الدواجن 12 جنيها منذ بداية أبريل

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

عبدالعزيز السيد يؤكد تراجع أسعار الدواجن بالأسواق بداية من أبريل الجاري
عبدالعزيز السيد: السعر العادل لا يتجاوز الـ75 جنيه للكيلو في المزرعة
انخفضت أسعار الدواجن البيضاء بقيمة 12 جنيها في المزارع المحلية، منذ بداية شهر أبريل الجاري، لتسجل 84 جنيها للكيلو خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقابل 96 جنيها في نهاية مارس المنقضي، وفقا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وفقا لـ السيد، فإن سعر التجزئة يتراوح بين 92 و96 جنيها، بينما يتراوح سعر "البانيه" بين 195 و215 جنيها، مشيرا إلى أن السعر يختلف من منطقة لأخرى بحسب آليات العرض والطلب، واختلاف تكلفة النقل والشحن.

وأرجع السيد تراجع أسعار الدواجن إلى بداية ظهور تأثير انخفاض سعر الأعلاف خلال الفترة الماضية، متوقعا مزيدا من التراجعات خلال الفترة المقبلة.

وهبطت أسعار الأعلاف بقيمة 11 ألف جنيه للطن خلال مارس الماضي، مسجلة 22 ألف جنيه، مقارنة بـ33 ألف جنيه في فبراير 2024، وفقا لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

ويؤكد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن السعر العادل لكيلو الدواجن في المزارع لا يتجاوز الـ75 جنيها، في ظل تكلفة الإنتاج الحالية، متابعا: "مازال هناك مبالغة في التسعير ونحتاج لفرض رقابة شديدة على الأسواق".

وأشار السيد إلى أنه مازال هناك أزمة كبيرة في واحدة من أهم مدخلات الإنتاج في صناعة الدواجن، على حد تعبيره، وهي الأدوية والأمصال، لافتا إلى تضاعف أسعارها أكثر من مرة، وعدم وفرتها في بعض الأوقات.

وذكر أن سعر الكتكوت مستقر عند مستويات أعلى من 25 جنيها، مشيرا إلى أن هذا السعر غير مبرر ويؤثر سلبا على تكلفة الإنتاج، متابعا، "لابد أن نعلم أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت حتى نستطيع أن نحل المشكلة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved