النيابة تأمر باستدعاء شهود العيان في واقعة «كمين مدينة نصر»

آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2017 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى المنشاوي:

أمرت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، اليوم الأربعاء، باستدعاء شهود العيان في واقعة استهداف كمين مدينة نصر، الذي أسفر عن استشهاد كلٍ من النقيب محمد عادل من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهر والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 من رجال الشرطة.

كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وتقرير المعمل الجنائي لفوارغ الطلقات التي تم استخدمها خلال عملية إطلاق النيران على الكمين.

وأسفرت معاينة النيابة، عن أن عدد فوارغ الطلقات التى تم إطلاقها على كمين مدينة نصر من قبل مجهولين أكثر من 90 طلقة نارية، تم إطلاقهم من مسافة قصيرة على مكان تمركز الكمين الأمني المتحرك.

وانتقل فريق من حوادث نيابة شرق القاهرة الكلية، أمس الثلاثاء، إلى مستشفى الشرطة بمدنية نصر، لسماع أقوال 5 من أفراد الشرطة الذين أصيبوا إثر استهداف إرهابى لكمين شرطة بدائرى مدينة نصر؛ للوقوف على تفاصيل أكثر عن الحادث.

وذكر بيان أصدرته وزارة الداخلية عقب الحادث، أنه في حوالى الساعة 11.45 مساء الإثنين، اقترب مسلحون يستقلون سيارتين من الكمين الأمنى المتحرك أثناء مروره بميدان محمد زكى بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".

وأضاف البيان أن تبادل إطلاق النيران أسفر عن استشهاد كلٍ من النقيب محمد عادل وهبة السيد، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبدالحميد رفعت، من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة، شعبان محمد عبدالحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وإصابة 5 من رجال الشرطة، مشيرا إلى أنه تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى، فيما تقوم القوات بتعقب السيارتين للعمل على ضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved