فرق إنقاذ للمصطافين بشاطئ بورسعيد

آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2022 - 1:08 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

قال طارق عثمان مدير إدارة شاطئ بورسعيد، إن هناك توجيهات من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإدارة المصايف والشواطئ وبالتنسيق مع رؤساء الأحياء بتوفير كل سبل الراحة للمصطافين القادمين من المحافظات المجاورة لقضاء إجازة أيام عيد الفطر المبارك ومتابعة أسعار الكافتيريات والشماسي وتكثيف تواجد فرق الإنقاذ على شاطئ بورسعيد وشاطئ مدينة بورفؤاد ومتابعة أعمال تجميل ونظافة الشاطئ.

وأشار طارق عثمان مدير إدارة شاطئ بورسعيد، إلى توفير 40 منقذا للمصطافين من الشباب المدربين موزعين على بطول شاطئ البحر لإنقاذ من يتعرض للغرق، وذلك على امتداد مختلف الأحياء.

وأضاف أن الإقبال المواطنيين محدود في اليوم الثاني لأيام عيد الفطر المبارك، ذاكرا أن أكثر منطقة تعرضا للغرق منطقة المركب العائم بنطاق حى الشرق وخاصة منطقة الدوامات البحرية الخطرة بنطاق حى غرب.

ومن جهة أخرى، قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومديريات الخدمات لم تتلقَ أية إخطارات أو شكاوى خلال يومي عيد الفطر المبارك.

وأوضح المحافظ، فى بيان إعلامي، أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الفطر، مع الجاهزية التامة لكل الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى ترد من المواطنين خلال عيد الفطر.

وأشار المحافظ إلى أن الشواطئ والمتنزهات والحدائق والقرى السياحية والأسواق تستقبل المواطنين والزائرين من المحافظات الأخرى للاستمتاع بأجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الاستعدادات التي اتخذتها محافظة بورسعيد لتوفير المناخ المناسب والٱمن للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved