خالد عبد العزيز: 34% من المقترحات بالحوار الوطني متعلقة بالمحور المجتمعي

آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2023 - 11:32 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، إنه منذ إطلاق دعوة الرئيس السيسي لفتح حوار وطني، تم فتح كافة المنصات لقبول كافة المقترحات من كل الأطياف.

وأشار خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم»، إلى استقبال فوق 180 ألف مقترح، منهم 34% للمحور المجتمعي، الذي تم تقسيمه إلى 6 لجان رئيسية لجنة للتعليم والصحة والزيادة السكنية والأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية، ولجنة للشباب، لكل لجنة مقرر ومقرر مساعد.

وأضاف أن كل لجنة استقبلت جميع المقترحات وتم البدء في النظر بالموضوعات المكررة واستخراج القضايا المختلفة لمناقشتها في الحوار، ليتم رفعها لمجلس الأمناء، لافتا إلى استقبال 113 قضية على المحاور الثلاثة والتي سيتم مناقشتها في جلسات الحوار الوطني خلال الأسبوع القادم.

وأوضح أنه لم يكن يتوقع هذا المستوى من الحضور والوضوح والصراحة والرأي الحر والتعبير من جميع التيارات، مؤكدًا أن الجلسة الافتتاحية ستشجع الكثير للمشاركة في الحوار وتهتم به.

وقال إن جميع جلسات الحوار الوطني ستشهد حضور كل وسائل الإعلام، ولن تكون هناك أية جلسات سرية، ولكن نظرًا لتزامن بعض الجلسات مع بعضها البعض، سيذاع عدد من الجلسات على الهواء، والأخرى ستكون مسجلة وبحضور وسائل الإعلام.

وأضاف أن ملف الأسرة والتماسك المجتمعي والقضايا التي أثيرت في دراما رمضان كلها من مشاكل الإرث والأسرة والمرأة، مؤكدا أنها سيكون لها أهمية كبيرة.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، مقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved