إزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2023 - 9:36 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

وجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، رؤساء المدن، بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومنظومة المتغيرات المكانية، بالتنسيق الكامل مع كل جهات الولاية للأراضي التي يجري إزالة التعديات عليها، والعمل معًا لمنع عودة التعديات مرة أخرى.

وطالب كل الجهات المعنية بتذليل معوقات العمل، وتقديم كافة التيسيرات والدعم اللوجستي لتحقيق الهدف من الموجة وهو القضاء بشكل نهائي على حالات التعدي، وإرسال تقرير يومي إلى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة موضحًا فيه عدد حالات الإزالة وموقع كل كل بكل مدينة، لافتًا إلى أنه جرى إزالة 14 حالة تعد حتى الآن بـ3 مدن.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى إزالة 6 حالات تعدي على أملاك الدولة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ21 لإزالة التعديات وذلك خلال يومين من بدء الموجة، وهم عبارة عن منزل مكون من 3 غرف غير مأهول بالسكان، وغرفة من الطوب الأسمنتي بحي الزهراء، وباقي الحالات عبارة عن عشش وبوابات خرسانية بحي النصر.

وأكد رئيس مدينة طور سيناء، أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة أحمد الحضري، نائب رئيس المدينة، للمتابعة اليومية بكافة الأحياء والقرى التابعة للمدينة بشكل يومي، لتنفيذ الإزالات حتى انتهاء أعمال الموجة، وفقًا للجدول الزمني المحددة حفاظًا على هيبة وحقوق الدولة.

وأوضح علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، أنه جرى إزالة 4 حالات تعدي، بينهم 3 حالات تعدي بالبناء وتم التعامل معهم في المهد إحداهما بقرية أبوصويرة، والأخرى بقرية رأس مسلة، والثالثة في المدينة، إضافة إلى إزالة حالة تعدي على أملاك الدولة بالزراعة على مساحة 4 أفدنة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله، رئيس مدينة دهب، إنه جرى إزالة 4 حالات تعدي على أملاك الدولة في المهد عبارة عن عشش وتندات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن أعمال الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية انطلقت خلال الفترة من 29 أبريل الماضي حتى 14 يوليو المقبل، ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من الموجة يوم 19 مايو الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved