سياحة ومصايف الإسكندرية: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لمنظومة فتح شاطئ النخيل تزامنا مع شم النسيم

آخر تحديث: الجمعة 3 مايو 2024 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لمنظومة لفتح شاطئ النخيل، تزامنا مع أعياد شم النسيم، بعد أن أثبتت المنظومة نجاحها وأسفرت عن حالة غرق واحدة، وكان حادث الغرق الساعة 6 صباحا خارج ساعات العمل، ودخل الغارق من مكان آخر.

وحول تفاصيل المنظومة، أوضح عبد الرازق في تصريحات صحفية خاصة لـ"الشروق"، أنه تم تأمين شاطئ النخيل من خلال منظومة إنقاذ وخطة تأمينية تم وضعها بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي، توفر 42 منقذا على الشواطئ وعلى أبراج الإتقاذ وعددهم 10، وعلى حواجز الأمواج داخل المياه مع توافر 4 جيتس كي داخل المياه للتدخل في حالة حدوث غرق لا قدر الله.

وتابع أن هناك أيضا خطوط عائمة ذات كور بلاستيك لتحدد الأماكن والمساحات الآمنة للسباحة داخل المياه، لافتا إلى أن هناك كاميرات مراقبة على طول الشاطئ الذى يبلغ طوله كيلو متر و800 متر، لمراقبة أي محاولات دخول خارج أوقات العمل الرسمية، مشددا على أنه لن يسمح بنزول الشاطئ دون تطبيق اشتراطات تلك المنظومة.

وأشار عبد الرازق إلى أن مدينة الإسكندرية تستقبل من 2.5 إلي 3 ملايين مصطاف خلال فصل الصيف وأن قوة الشواطئ 65 شاطئا منها 2 مجاني (المندرة وسيد درويش بالأنفوشى)، و6 عامة، و22 مميزا، و28 الخدمة لمن يطلبها، و6 سياحي بالإضافة إلى شاطئ النخيل، وفتح العام الماضى شواطئ البوريفاح ومحمود سعيد وجزيرة الذهب، مشيرا إلى أن هذا العام تم غلق عدد من الشواطئ لحين الانتهاء من مشروع توسيع الكورنيش الذى يقوم به جهاز تعمير الساحل الشمالي.

وأكد رئيس السياحة والمصايف، أن العمل يجرى على قدم وساق لاستقبال الرواد في أعياد شم النسيم، لافتا إلى أن منظومة الحجز الإلكتروني مستمرة وأن الصيف الماضي شهد 5400 حجز إلكترونى و170 ألف شكوي.

وناشد عبد الرازق، الرواد بالحفاظ على نظافة الشواطئ، وجمع المخلفات في أكياس بلاستيكية، مشيرا إلى أن حملات "اعرف حقك" مستمرة لتجنب فرص الإكراميات أو التعامل غير السوي مع الرواد وحملات أخرى لإزالة التعديات من خلال وحدات التدخل السريع، لافتا إلى أن أرقام الشكاوى على الصفحة الرسمية للإدارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved